لاعبوا دورتموند يحتفلون بالفوز

كأس المانيا: ركلات الترجيح تحرم بايرن من مواصلة حلم الثلاثية وتحمل دورتموند الى النهائي

قضت ركلات الترجيح على حلم بايرن ميونيخ باحراز الثلاثية وجردته من اللقب بعد ان خسرها صفر-2 امام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 في وقتيها الاصلي والاضافي اليوم الثلاثاء في الدور نصف النهائي من كأس المانيا.

وكانت ركلات الترجيح كارثية على بايرن اذ فشل في ترجمة اي من محاولاته الاربع التي نفذها بعد ان فقد القائد فيليب لام والاسباني تشابي الونسو توازنهما خلال التسديد واطاحا بالكرة فوق العارضة التي وقفت في وجه المحاولة الرابعة التي نفذها الحارس مانويل نوير، فيما اصطدم ماريو غوتسه بالحارس النمسوي ميتشل لانغيراك في المحاولة الثالثة.

وفشل بايرن الذي احتفل في عطلة نهاية الاسبوع الماضي باحتفاظه بلقب الدوري والذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث يواجه برشلونة الاسباني، في الاستفادة من الفرص التي سنحت له خصوصا في الدقائق الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني بعد ان اضطر دورتموند لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد كيفن كامبل (108)، لكي يبلغ النهائي للمرة الرابعة على التوالي والحادية والعشرين في تاريخه.

والمفارقة ان دورتموند كان اخر من يسقط بايرن في مسابقة الكأس بالفوز عليه 5-2 في نهائي 2012، وقد تمكن فريق المدرب يورغن كلوب من الثأر لنفسه بعد ان خسر نهائي الموسم الماضي امام النادي البافاري صفر-2 بعد التمديد.

ويدين دورتموند الذي يأمل توديع كلوب الراحل عن النادي في نهاية الموسم بافضل طريقة، بوصوله الى النهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في المواسم الاربعة الاخيرة والسابعة في تاريخه المتوج بثلاثة القاب حتى الان، الى الغابوني بيار-ايمريك اوباميانغ الذي ادرك له التعادل في الدقيقة 75 بعدما وصلته الكرة على القائم الايسر اثر عرضية من الارميني البديل هنريك مختاريان فانقض عليها وحولها في الشباك.

وكان بايرن، الذي فشل في مواصلة سعيه نحو اللقب الثالث على التوالي والثامن عشر في تاريخه (رقم قياسي)، افتتح التسجيل في الدقيقة 29 عبر مهاجم دورتموند السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تلقى تمريرة من المغربي مهدي بنعطية العائد من الاصابة وتقدم بالكرة ثم لعبها "ساقطة" فوق الحارس فارتدت من القائم ثم عادت اليه ليسددها في الشباك من زاوية صعبة للغاية (29).

وتعرض النادي البافاري لضربة اخرى في مباراة اليوم الى جانب تنازله عن اللقب متمثلة بتجدد اصابة الهولندي اريين روبن الذي سجل عودته الى الملاعب للمرة الاولى منذ 22 شباط/فبراير الماضي لكنه اصيب بعد دخوله في الدقيقة 68 بدلا من الاسباني تياغو الكانتارا، ما اضطر غوارديولا الى استبداله بغوتسه (84).

ويلعب الاربعاء متصدر دوري الدرجة الثالثة ارمينيا بيليفلد وفولفسبورغ ثاني دوري الدرجة الاولى.

يذكر ان ارمينيا هو مفاجأة المسابقة هذا الموسم بعد ان اطاح بثلاثة فرق من الدرجة الاولى وهي هرتا برلين وفيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ.

وتقام المباراة النهائية على ملعب برلين الاولمبي في 30 ايار/مايو المقبل.