تشيتشاريتو يسجل الهف الثاني

الدوري الاسباني: تشيتشاريتو يقود ريال لفوز مثير واشبيلية ثالثا موقتا

يبدو ان الهدف الحاسم الذي سجله المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الاربعاء الماضي في دوري ابطال اوروبا منحه الثقة التي خولته قيادة فريقه ريال مدريد الى فوز مثير على مضيفه سلتا فيغو 4-2 اليوم الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان "تشيتشاريتو" بطل ريال يوم الاربعاء بعد ان سجل هدف الفوز على الجار اللدود اتلتيكو مدريد (1-صفر) وحمل فريقه الى مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا بتأهله الى نصف النهائي (تعادلا ذهابا صفر-صفر)، ثم تمكن اليوم من تسجيل ثنائية قاد بها فريقه للاقتراب مجددا بفارق نقطتين عن غريمه الازلي برشلونة المتصدر الذي تغلب السبت على جاره اسبانيول 2-صفر.

وجاء الشوط الاول من اللقاء مثيرا للغاية وانتهى بتقدم ريال 3-2 بعد ان افتتح صاحب الارض التسجيل منذ الدقيقة 9 عبر نوليتو التي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة من فابيان اوريانا فتلاعب بدانيال كارفاخال قبل ان يسدد في شباك ايكر كاسياس.

ورد ريال سريعا وادرك التعادل في الدقيقة 16 عبر الالماني توني كروس الذي سقطت الكرة امامه عند مشارف المنطقة بعدما فشل الدفاع في اعتراض عرضية البرتغالي كريستيانو رونالدو بالشكل المناسب فسددها بحنكة في الزاوية اليسرى العليا.

ثم جاء دور "تشيتشاريتو" ليضع ريال في المقدمة بعدما وصلته الكرة في الجهة اليمنى بتمريرة من الكولومبي خاميس رودريغيز، فسددها من زاوية صعبة في الشباك (24)، لكن سانتي مينا ادرك التعادل لسلتا فيغو بعدها باربع دقائق فقط بعدما كسر مصيدة التسلل ثم سدد في القائم الايسر لكن الكرة سقطت امامه مجددا فتابعها في الشباك الخالية (28).

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة، اعاد خاميس رودريغيز فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى المقدمة مجددا عندما سدد الكرة من حدود المنطقة فتحولت من احد المدافعين وخدعت الحارس (44).

وفي الشوط الثاني، ضرب "تشيتشاريتو" مجددا واكد الفوز الخامس على التوالي لريال عندما وصلته الكرة بتمريرة بينية متقنة من سيرخيو راموس فسيطر عليها بحنكة وتقدم بها قبل ان يسددها على يسار الحارس (69).

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، صعد اشبيلية الى المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 2-صفر.

ويدين اشبيلية الذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاوروبي بتأهله الى نصف النهائي حيث سيواجه فيورنتينا الايطالي، بعودته الى سكة الانتصارات بعد تعادلين في المرحلتين السابقتين الى فيسنتي ايبورا والبرتغالي دانيال كاريكو اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 16 و43.

ورفع فريق المدرب اوناي ايمري الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي، رصيده الى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة امام فالنسيا الذي يختتم المرحلة غدا الاثنين امام ضيفه غرناطة، فيما تجمد رصيد فايكانو عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

وانتزع ديبورتيفو لا كورونيا، المهدد بالعودة مجددا الى الدرجة الثانية، نقطة ثمينة من معقل مضيفه القوي ملقة بالتعادل معه 1-1.

ويدين ديبورتيفو الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وتحديدا منذ تغلبه على ايبار 2-صفر في 6 شباط/فبراير الماضي، بتعادله الثالث في المراحل الاربع الاخيرة الى اوريول رييرا الذي سجل هدف النقطة في الدقيقة 60 بعد ان افتتح المغربي نور الدين امرابط التسجيل لملقة في الدقيقة 47.

ورفع ديبورتيفو الذي تنتظره مواجهات صعبة في المراحل الاخيرة تجمعه بفياريال واتلتيك بلباو وبرشلونة، رصيده الى 29 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطتين عن منطقة الامان حيث يتواجد الميريا وايبار اللذان تواجها اليوم في مباراة مصيرية وخرج الاول فائزا على ارضه بهدفين للكونغولي تييفي كولوسا (8) وخوسيه انتونيو راباسكو (68 من ركلة جزاء).

 

×