مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ ماكس كروز يحتفل بهدفه

الدوري الألماني: مونشنغلادباخ يهدي بايرن التتويج الرسمي

توج بايرن ميونيخ بشكل رسمي بلقبه الثالث على التوالي والخامس والعشرين في تاريخه، وذلك بفضل هدية بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تغلب على فولفسبورغ الثاني 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان النادي البافاري الساعي الى ثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، حسم اللقب نظريا امس السبت بفوزه على هرتا برلين 1-صفر وذلك كونه يتقدم على فولفسبورغ بفارق 15 نقطة قبل 4 مراحل على ختام الموسم مع فارق كبير من الاهداف يبلغ الضعف تقريبا.

ثم اكد فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا تتويجه بشكل رسمي اليوم الاحد بفضل مونشنغلادبلاخ الذي الحق ببطل 2009 هزيمته الثانية فقط في المراحل الـ18 الاخيرة وجاءت بهدف قاتل سجله ماكس كروز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء بعد تمريرة من الاميركي فابيان جونسونن، مانحا فريقه فوزه الاول على منافسه منذ 28 تشرين الثاني/نوفممبر 2012.

ورفع مونشنغلادباخ الذي لم يذق طعم الهزيمة للمرحلة العاشرة على التوالي، رصيده الى 57 نقطة وصعد الى المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري الابطال بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن الرابع الذي تعادل امس السبت مع كولن (1-1)، و4 نقاط فقط عن فولفسبورغ الثاني قبل اربع مراحل على ختام الموسم.

وفي مباراة اخرى، حرم فيردر بريمن مضيفه بادربورن من نقطتين مصيريتين بالتعادل معه 2-2.

وبدا بادربورن في طريقه لتحقيق فوزه الثاني فقط في المراحل التسع الاخيرة بعد ان تقدم على ضيفه بهدفين نظيفين لماريو فرانسيتش (25) وموريتس ستوبلكامب (27)، لكن بريمن قلص الفارق في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عبر دايفي سيلكه (45) ثم انتظر حتى ربع الساعة الاخير ليخطف التعادل بواسطة البوسني عزت هايروفيتش (75).

ورفع بادربورن الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ميكايل هاينلوث (78)، رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير وبفارق نقطة عن منطقة الامان، فيما اصبح رصيد بريمن 39 نقطة في المركز التاسع.

 

×