لاعبو فريق تورينو يحتفلون بالفوز على يوفنتوس

الدوري الإيطالي: تورينو يسقط يوفنتوس ليؤجل تتويجه باللقب

أجل تورينو تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم لمزيد من الوقت بعدما تغلب عليه 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة ، بينما اكتفى لاتسيو بالتعادل مع كييفو 1-1 لينفرد بالمركز الثاني بفارق نقطة وحيدة.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب بارما على باليرمو 1-صفر وهيلاس فيرونا على ساسولو 3-2 وجنوه على تشيزينا 3-1 بينما تعادل أتلانتا مع إمبولي 2-2.

ووقعت أحداث مؤسفة سبقت مباراة تورينو ويوفنتوس ، حيث اعتدى مشجعو الأول على حافلة يوفنتوس لدى توجهها إلى استاد "أوليمبيكو دي تورينو" ورشقوها بالحجارة والزجاجات ، قبل وقوع تفجير داخل الاستاد أسفر عن إصابة عشرة أشخاص.

ونحى يوفنتوس أحداث العنف جانبا وخاض المباراة بتركيز ليتقدم عن طريق نجمه المخضرم أندريا بيرلو في الدقيقة 35.

لكن تورينو خطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن طريق ماتيو دراميان قبل أن يسجل زميله فابيو كوالياريلا هدف الفوز 2-1 في الدقيقة 57.

وتجمد رصيد يوفنتوس في الصدارة عند 73 نقطة بفارق 14 نقطة أمام لاتسيو صاحب المركز الثاني ، ليتأجل حسم لقب الدوري ، حيث تتبقى ست مراحل على النهاية ، بينما رفع تورينو رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثامن.

وأهدر لاتسيو نقطتين على ملعبه بالتعادل مع كييفو ، حيث تقدم بهدف لميروسلاف كلوزه في الدقيقة 45 قبل أن يدرك ألبرتو بالوسكي التعادل لكييفو في الدقيقة 75 ، ليتفوق لاتسيو بنقطة وحيدة أمام ملاحقه روما صاحب المركز الثالث والذي خسر أمام إنتر ميلان 1-2 أمس السبت.

وتغلب بارما على باليرمو بهدف وحيد سجله أنطونيو نوتشيرينو من ضربة جزاء في الدقيقة 22 ، ليرتفع رصيد بارما إلى 16 نقطة في امركز العشرين الأخير ويتجمد رصيد باليرمو عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

كذلك تغلب جنوه على تشيزينا 3-1 ليرفع الأول رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد تشيزينا عند 23 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتقدم جنوه بثلاثة أهداف سجلها أندريا بيرتولاتشي ودييجو بيروتي وليوناردو بافوليتي في الدقائق 38 و45 من ضربة جزاء و53 ثم رد تشيزينا بهدف وحيد سجله كارلوس كاربونيرو في الدقيقة 69 قبل أن يطرد زميله زي ادواردو في الثواني الأخيرة.

وفاز هيلاس فيرونا على ساسولو 3-2 ليرفع الأول رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد ساسولو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتلقى هيلاس فيرونا صدمة مبكرة بطرد لاعبه رافاييل بينهيرو في الدقيقة 18 لكنه كان البادئ بالتسجيل عن طريق جوانيتو جوميز تاليب في الدقيقة 30 ثم تعادل ساسولو في الدقيقة 35 بهدف سجله فانجليس موراس لاعب هيلاس فيرونا بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي الشوط الثاني ، تقدم هيلاس فيرونا بثنائية سجلها لوكا توني في الدقيقتين 63 و71 قبل أن يختتم أنطونيو فلورو فلوريس التسجيل بالهدف الثاني لساسولو في الدقيقة 89.

 

×