لاعبو برشلونة نيمار (يمين) وميسي (يسار) وبينهما رافينيا يحتفلون بالتسجيل

الدوري الاسباني: برشلونة يحسم دربي عاصمة كاتالونيا في مصلحته

حسم برشلونة المتصدر دربي عاصمة كاتالونيا لمصلحته بفوزه على  مضيفه اسبانيول 2-صفر السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كورنيا ال بارت كولومبيا" وامام اكثر من 30 الف متفرج، سيطر برشلونة على مجريات الشوط الاول بقياد مثلث الرعب ميسي-نيمار-سواريز، وحسم النتيجة عمليا بتقدمه بهدفين نظيفين على اسبانيول الذي لم يفز على جاره منذ 2007 حين اهدى اللقب لريال مدريد.

وكان البرازيلي نيمار اول زائر لشباك اصحاب الارض بعد تمريرة من جوردي البا من الجهة اليسرى وبعد ان ترك له الاوروغوياني لويس سواريز الكرة العرضية وقفز فوقها كونه في موقف افضل للتسجيل فتابعها بيمناه الى قلب المرمى (17) رافعا رصيده الشخصي الى 19 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.     

وقام سواريز بدور صانع الالعاب بعيدا عن الانانية وارسل كرة موزونة الى الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفه رقم 401 مع الفريق الكاتالوني، والسادس والثلاثين في البطولة الحالية (25)، لكنه لا يزال على بعد 3 اهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد متصدر لائحة الهدافين (39 هدفا).

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور 5 دقائق فقط كاد نيمار يضع الهدف الثاني من انفراد لكن تدخل الحارس فرانشيسكو كاسيا في اللحظة المناسبة حال دون ذلك (50)، 

وتلقى برشلونة ضربة كبيرة بخروج جوردي البا بالبطاقة الحجمراء بعدما وجه كلمات غير لائقة لحكم اللقاء ماتيو لاهور احتجاتجا على قراره، فخفت وتيرة الاداء وخف بالتالي العطاء فبقيت النتيجة على حالها.

ولعب تشافي هرنانديز في الدقائق الاخيرة فخاض مباراته رقم 500 مع برشلونة قبل الانتقال الى السد القطري في الموسم المقبل.

ورفع برشلونة رصيده الى 81 نقطة وتقدم بفارق 5 نقاط على غريمه ريال مدريد الذي يلعب غدا في ضيافة سلتا فيغو، فيما وقف رصيد اسبانيول العاشر 42 نقطة. 

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز صعب لاتلتيك بلباو على مضيفه قرطبة صاحب المركز الاخير 1-صفر.

 

×