هاري كين نجم توتنهام

الدوري الإنجليزي: كين يدخل نادي عظماء توتنهام

تألق المهاجم الإنكليزي الدولي الشاب هاري كين من جديد عندما أحرز هدفه رقم 30 خلال الموسم الحالي ليقود فريقه توتنهام هوتسبير للفوز 3-1 على نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.

أحرز كين (21 عاماً) هذا العدد من الأهداف في جميع المنافسات بما في ذلك 20 هدفاً في الدوري الإنكليزي ليصبح أول لاعب في توتنهام يحرز 30 هدفاً في موسم واحد منذ أن فعلها غاري لينيكر في موسم 1991-1992.

وأصبح كين الذي رشح للفوز بجائزتي أفضل لاعب في العام وأفضل لاعب شاب في العام في إنكلترا صاحب شعبية هائلة في أوساط مشجعي توتنهام خلال الموسم الحالي بعد تألقه في صفوف النادي منذ انضمامه لأكاديمية الناشئين وعمره 11 عاماً.

ونقلت شبكة سكاي التلفزيونية عن كين قوله: "أنا فخور للغاية بذلك لكن لا يزال هناك خمس مباريات وأمل في إحراز مزيد من الأهداف خلالها."

وأضاف اللاعب الشاب قوله: "حققنا فوزاً مستحقاً وقدمنا أداء جيداً بعد أن ظهرنا بصورة مخيبة للآمال في بعض الأحيان خلال الأسبوعين الأخيرين وكنا نريد تصحيح الوضع."

كما هز كين الشباك في ظهوره الأول مع المنتخب الإنكليزي في مواجهة ليتوانيا في استاد ويمبلي اللندني في الشهر الماضي.

وعبّر مدرب توتنهام موريسيو بوكتينو عن سعادته بإنجاز كين قائلاً: "هذا رائع. أقدم له التهاني على ذلك لأنه يستحق هذه اللحظة التاريخية. فهو أول من يحقق ذلك منذ غاري لينيكر في 1992."

ويتساوى توتنهام السادس في الترتيب في الرصيد مع ليفربول الخامس برصيد 57 نقطة لكل منهما لكن ليفربول له مباراة مؤجلة وقال بوكتينو إنه سعيد لأن فريقه لا يزال ينافس للحصول على مكان للعب على المستوى الأوروبي في الموسم المقبل.
 

 

×