الإيطالي كارلو أنشيلوتي

أنشيلوتي: هدفنا ليس الفوز على أتلتيكو مدريد ولكن احراز اللقب الحادي عشر من دوري الأبطال

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني اليوم الاثنين أن استمراره مع النادي الملكي سيتحدد مع نهاية الموسم الجاري، وطالب لاعبيه بتحمل المسؤولية لعبور عقبة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي ، في المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش مباراة ذهاب دور الثمانية من البطولة الأوروبية أمام أتلتيكو مدريد والتي تقام غدا الثلاثاء على ملعب فيسينتي كالديرون: "استمراري سيتحدد على أساس العمل الذي قمت به طوال الموسم .. هذه المباريات هي جزء من الموسم .. حكمي الشخصي على العمل سيكون في نهاية الموسم". وسيجمع لقاء الغد الفريقين طرفي المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة العام الماضي.

وأخفق ريال مدريد حامل لقب البطولة الأوروبية في تحقيق الفوز على جاره أتلتيكو مدريد في المباريات الست التي جمعت الفريقين في الموسم الجاري حتى الآن
وأضاف انشيلوتي: "كل مباراة لها مشكلتها .. كل مباراة لها فكرتها الخاصة .. كل هزيمة أمام أتلتيكو كانت لها ظروفها المختلفة .. أحيانا عن طريق الكرات الثابتة وأحيانا بسبب الأداء غير الجيد .. قمنا بتقييم الموقف الحالي .. إنها تصفيات والمهم هو النجاح في عبورها وليس الفوز فقط".

وأردف قائلا: "سنذهب للفوز ولكن من المحتمل أن يكفينا تحقيق تعادلين".

وأكد أنشيلوتي أن فريقه أصبح جاهزا للمواجهة المرتقبة بشكل كامل: "من حسن الطالع أن الفريق بأكمله أصبح جاهزا لهذه المباراة المهمة وبقوة .. التشكيل سيكون كالمعتاد .. علينا استخدام جميع أسلحتنا لتحقيق الفوز .. القدرات الفردية والسرعة في تنفيذ الهجمات".

ويرى المدرب الإيطالي المخضرم أن مشكلة المباراة لا تكمن في الخطة الفنية ولكن في التركيز الذهني والتنظيم: "علينا أن نلعب في كل وقت بشجاعة ومسؤولية أمام فريق متماسك ومتقارب الخطوط .. هذا أمر مهم للغاية".

ونفى أنشيلوتي أن فريقه أصبح مهووسا بتعثراته المتلاحقة أمام أتلتيكو: "لسنا مهووسين بأتلتيكو مدريد ولكن بالوصول إلى المباراة النهائية في دوري الأبطال .. حلمنا ليس تحقيق الفوز على أتلتيكو مدريد ولكن حصد اللقب الحادي عشر في البطولة الأوروبية".

ووصف أنشيلوتي الهدف الذي أحرزه مدافعه سيرخيو راموس برأسية في مرمى أتلتيكو مدريد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، وهي المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد 4'1، بأنه لا "ينسى". وتابع: "ذلك الهدف سمح لنا بالفوز بالكأس الذي كان مهما من أجل النادي ولكن كان هذا في الماضي .. إنها ذكرى جميلة من الماضي ولكننا الآن نواجه الحاضر ونحلم بالفوز ببطولة أوروبية جديدة".

وأوضح أنشيلوتي أن المواجهة الجديدة مع أتلتيكو مدريد ستكون متكافئة للغاية وأن الفريقين لديهما نفس الحظوظ في تحقيق الفوز.

وأشاد أنشيلوتي بالمدير الفني لأتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييجو سيميوني: "إنه مدرب رائع وقد برهن على ذلك عدة مرات .. إنه أحد أفضل المدربين في العالم .. مواجهته أمر مشرف وأيضا تمثل مشكلة".

وفي معرض رده عن سؤال حول القوة التي يتمتع بها أتلتيكو في تنفيذ الكرات الثابتة، أجاب أنشيلوتي قائلا: "لا ننسى أننا بفضل إحدى الكرات الثابتة فزنا ببطولة دوري أبطال أوروبا"، في إشارة إلى هدف سيرخيو راموس. واعترف أنشيلوتي أنه كان بإحدى دور السينما خلال المباراة التي تعادل فيها برشلونة مع اشبيلية 2'2 في المرحلة الماضية من الدوري الأسباني، وهي النتيجة التي سمحت لفريقه بالاقتراب أكثر وتضييق الخناق على الفريق الكتالوني في صراع الفريقين على لقب المسابقة.

 

×