لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو خلال حصة تدريبية في 17 مارس 2015

كأس ايطاليا: يوفنتوس يستعيد خدمات ماركيزيو امام فيورنتينا

سيتمكن يوفنتوس من الاعتماد على لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو عندما يحل ضيفا على فيورنتينا غدا الثلاثاء في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

وكان من المفترض ان يغيب ماركيزيو عن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري لعدة اشهر بحسب التقديرات الاولية بعد تعرضه لاصابة في الرباط الصليبي لركبته في 27 الشهر الماضي خلال تمارينه مع منتخب بلاده استعدادا لمواجهة بلغاريا في تصفيات كأس اوروبا 2016، لكن يبدو ان الاصابة ليست بالخطورة التي شخصها الطاقم الطبي وقد تمكن لاعب الوسط من معاودة تمارينه.

"ماركيزيو في وضع جيد، انه متوفر (للعب) واليوم سنقوم بتقييم وضعه لمعرفة اذا كان جاهزا بدنيا لخوض المباراة من عدمه"، هذا ما قاله اليغري عشية مواجهة فيورنتينا الذي فاز ذهابا على فريق "السيدة العجوز" في تورينو 2-1، مضيفا "ان الايام القليلة التي خلد فيها للراحة قد ساعدته كثيرا".

ويتواصل غياب نجم وسط يوفنتوس المخضرم اندريا بيرلو عن بطل ومتصدر الدوري لانه لم يتعاف بالكامل من اصابة عضلية في اعلى فخذه، كما كشف اليغري بانه سيعتمد في لقاء غد على الحارس البديل ماركو ستوراري عوضا عن القائد جانلويجي بوفون.

وتابع اليغري الذي يتجه فريقه لاحراز لقب الدوري المحلي كما انه ما زال في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يتواجه في ربع النهائي مع موناكو الفرنسي: "سيعاود بيرلو تمارينه اعتبارا من الاربعاء وبعدها سننظر الى وضعه. سيكون من الجيد ان نستعيده حتى وان لم يكن في قمة عطائه وذلك لان الذكاء التكتيكي الذي يتمتع به يشكل اضافة للفريق".

وواصل "سأشارك (ضد فيورنتينا) بفريق قوي مع ستوراري في المرمى".

وسيكون على يوفنتوس مراقبة النجم المصري محمد صلاح الذي سجل ثنائية الفوز لفيورنتينا في لقاء الذهاب، وقد اعرب اليغري عن اعجابه باللاعب المعار الى "فيولا" من تشلسي الانكليزي قائلا: "صلاح لاعب جيد، كان فيورنتينا موفقا بضمه الى صفوفه. لن يكون من السهل ان نقلب الامور لكننا سنذهب الى فلورنسا من اجل المحاولة. نحن بحاجة الى الفوز بفارق هدفين لكي نتأهل وبالتالي علينا ان نلعب بذكاء والمحافظة على تركيزنا".

وكان فيورنتينا، الفائز باللقب ست مرات اخرها عام 2011، خسر نهائي العام الماضي امام نابولي (1-3) الذي قد يواجهه مجددا في حال تخطيه "السيدة العجوز" وذلك لان الفريق الجنوبي تعادل ذهابا خارج قواعده مع لاتسيو 1-1.

ورغم الافضلية التي حققها فيورنتينا ذهابا امام يوفنتوس، كان مدرب "فيولا" فينشنزو مونتيلا حذرا عشية اللقاء: "نملك افضلية ضئيلة لكنها لا تعني الكثير. اتوقع مباراة مفتوحة. يوفنتوس فريق قوي وسيختبرون حظوظهم، لكننا سنقوم بالامر ذاته ايضا".

يذكر ان يوفنتوس خاض لقاء الذهاب بغياب اكثر من لاعب اساسي ابرزهم بوفون والمدافع السويسري ستيفان ليشتاينر والفرنسي باتريس ايفرا وجورجيو كييليني، ودخل الاسباني الفارو موراتا والارجنتيني كارلوس تيفيز في الشوط الثاني، ما ساهم في خسارته الاولى على ملعبه الجديد منذ سقوطه امام بايرن ميونيخ الالماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2013.

 

×