لاعب روما البوسني ميراليم بيانيتش (15) يسجل في مرمى نابولي في 4 ابريل 2015

الدوري الايطالي: روما يحمي وصافته ولاتسيو يواصل انتصاراته

حقق روما فوزا مهما على ضيفه نابولي 1-صفر السبت في قمة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل البوسني ميراليم بيانيتش هدف الفوز في الدقيقة 25 بتسديدة من منتصف المنطقة بعد تمريرة من اليساندرو فيورنزي.

وضمن روما البقاء في المركز الثاني حتى المرحلة المقبلة على الاقل بعد ان رفع رصيده الى 56 نقطة، وبقي نابولي على رصيده السابق بـ47 نقطة، لكنه قد يفقد المركز الخامس لمصلحة فيورنتينا (46 نقطة) الذي يستضيف سمبدوريا.

واوقف روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا بالتالي سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الاخيرة، حيث اهدر 19 نقطة في مبارياته الـ11 السابقة واضاع فرصة المنافسة على اللقب بعد ان كان مرشحا بقوة لمنافسة فريق السيدة العجوز عقب البداية القوية للموسم (5 انتصارات متتالية و6 في المباريات السبع الاولى).

اما فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز فكان مرشحا بقوة لحجز احدى بطاقات مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لكنه مني بخسارته الرابعة في سبع مباريات حقق فيها فوزا واحدا.

وعلى ملعب "سانت ايليا"، واصل قطب العاصمة الاخر لاتسيو انتصاراته بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والسابع عشر هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه كالياري بثلاثة اهداف للالماني ميروسلاف كلوزه بعد تمريرة من ستيفانو ماوري (31) والارجنتيني لوكاس بيليا من ركلة جزاء انتزعها السنغالي بالدي كيتا من انتونيو بالزانو بعد ثوان فقط على دخوله (60)، وماركو بارولو اثر ركلة حرة نفذها دانيلو كاتالدي (90)، مقابل هدف لماركو ساو بعد تمريرة من دانييلي ديسينا (49).

وعزز "بيانكوشيليستي" الذي اضاع له بيليا ركلة جزاء تسبب بها مدافعه السابق الفرنسي موديبو دياكيتي وادت الى طرده (69)، مركزه الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة فقط خلف جاره روما، علما بانه لا يزال امام فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي بلغ نصف نهائي الكأس حيث يتواجه مع نابولي الاربعاء المقبل، اختبارات صعبة للغاية تجمعه بيوفنتوس (في المرحلة الحادية والثلاثين) وانتر ميلان (في المرحلة الخامسة والثلاثين) وسمبدوريا (في المرحلة السادسة والثلاثين) وروما (في المرحلة السابعة والثلاثين) ونابولي (في المرحلة الختامية).

وعلى ملعب "رينزو باربيرا"، حقق ميلان فوزه الثاني على التوالي والعاشر فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه باليرمو بهدفين سجلهما اليسيو كيرشي (37) الذي افتتح سجله التهديفي بقميص  "روسونيري" المنتقل اليه في كانون الثاني/يناير الماضي من اتلتيكو مدريد الاسباني، والفرنسي المتألق جيريمي مينيز (83)، مقابل هدف للارجنتيني باولو ديبالا (72 من ركلة جزاء).

ورفع ميلان رصيده الى 38 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف تورينو الذي ابقى على حظوظه بالمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثاني على التوالي وذلك بفوزه على مضيفه اتلانتا بهدفين لفابيو كوالياريلا (20) والبولندي كميل غليك (39)، مقابل هدف للتشيلي ماوريسيو بينيا (74).

وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، لم يستغل انتر ميلان الحالة المعنوية السيئة جدا لضيفه بارما الذي اعلن افلاسه قبل ايام، من اجل العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ 23 شباط/فبراير الماضي وتحقيق فوزه الاول في المراحل الخمس الاخيرة، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل بهدف للكولومبي فريدي غوارين (25)، مقابل هدف للالباني اندي ليلا (44).

وفرط هيلاس فيرونا بفوز في متناول على ضيفه الجريح تشيزينا، صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير، بعدما تقدم عليه بثلاثية نظيفة سجلها للوكا توني (3 و62) والارجنتيني خوان انياسيو غوميز (30)، قبل ان يكتفي بالتعادل 3-3 بعد ان اهتزت شباكه بثلاثة اهداف في الشوط الثاني عبر الكولومبي كارلوس كاربونيرو (70) وفرانكو بريينتزا (77) ودافيدي سوتشي (81).

وتغلب ساسوولو على ضيفه كييفو بهدف لدومينيكو بيراردي (23) وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فيديريكو بيلوسو في الدقيقة 59.

واكتفى جنوى بنقطة من مباراته وضيفه اودينيزي بالتعادل معه بهدف سيباستيان دي مايو (19)، مقابل هدف للفرنسي سيريل تيرو (68).

 

×