ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا

ديل بوسكي يلمح إلى مشاركة موراتا كأساسي

قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا إنه من المرجح أن يشارك ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس في التشكيلة الأساسية أمام أوكرانيا بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم غدا الجمعة.

ويبدو موراتا الخيار الأقرب لمنتخب اسبانيا بطل أوروبا بعد خروج دييغو كوستا مهاجم تشيلسي من التشكيلة بسبب الإصابة.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي قبل خوض المباراة في استاد سانشيز بيزخوان في أشبيلية "يشارك جميع اللاعبين بالمران ووضعنا اللاعبين في المراكز المقرر مشاركتهم فيها وننتظر الكثير من موراتا."

وأضاف مدرب ريال مدريد السابق "من الإيجابي أنه أثقل إمكانياته بالانتقال إلى الخارج ومن الجيد أنه ينال وقتا للعب (في يوفنتوس)."

وانتقل موراتا من ريال مدريد إلى يوفنتوس قبل انطلاق الموسم الجاري وبعدما تدرج في صفوف الناشئين بالنادي الاسباني حتى وصل إلى الفريق الأول لكنه لم يكن يلعب بانتظام.

وسجل موراتا (22 عاما) سبعة أهداف في 22 مباراة بالدوري الإيطالي مع الفريق المتصدر وحامل اللقب ويتنافس على مكان في التشكيلة مع لاعبين مثل بيدرو لاعب برشلونة وخوانمي مهاجم ملقة.

ويجيد سيسك فابريغاس لاعب وسط تشيلسي اللعب كمهاجم متأخر أيضا.

وتلقى موراتا دعما من زميليه بالمنتخب سيرخيو راموس وأندريس إنيستا.

وقال راموس مدافع ريال مدريد "إنه يستحق الوجود هنا. إنه مهاجم يبذل مجهودا ويبحث عن المساحات ويحاول التقدم إلى الأمام وسيعطي المنتخب الوطني إضافة."

وأضاف انيستا صانع لعب برشلونة "كلنا نعرف إمكانيات ألفارو. إنه يلعب بشكل رائع ولهذا السبب هو معنا هنا. إنه هداف بالفطرة.. وتحركه يساعد دائما باقي اللاعبين."

وبعد خوض أربع جولات تحتل اسبانيا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد تسع نقاط ومتأخرة بثلاث نقاط عن سلوفاكيا بينما تملك أوكرانيا تسع نقاط أيضا.

وخسرت اسبانيا 2-1 في ضيافة سلوفاكيا في أكتوبر تشرين الأول وستلعب على أرضها مع المنتخب ذاته في سبتمبر/أيلول المقبل في مباراة قد تحسم متصدر المجموعة.

 

×