النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

يورو 2016: إبراهيموفيتش يحلم بتأهل منتخب السويد للنهائيات

أبدى النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش اليوم الأربعاء استعداده لمباراة منتخب بلاده مع مضيفه منتخب مولدوفا والتي ستقام بعد غد الجمعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، معربا عن أمله في تأهل المنتخب السويدي إلى النهائيات التي ستقام بفرنسا العام المقبل.

وصرح مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي للصحفيين عقب مشاركته في الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب السويدي اليوم "أن تكون في نهائيات كأس الأمم الأوروبية فهو يعني كل شيء، لا يوجد شيء أهم من أن تمثل بلادك في مثل هذه البطولات الكبرى".

أضاف "إن جميع اللاعبين يشعرون بالمتعة هنا، ويمكننا رؤية مدى الخبرة التي سيكتسبها العديد منهم خلال المشاركة في النهائيات. من الصعب وصف ذلك ولكنني أتمنى حقا أن ننجح في التأهل".

وعند سؤاله عما إذا كانت هذه التصفيات هي الأخيرة في مسيرته مع الساحرة المستديرة رد إبراهيموفيتش '33 عاما' قائلا "من الممكن وسوف نرى".

وأضاف اللاعب المخضرم مازحا "لقد قلت دائما بأنني سأواصل اللعب طالما كنت في قمة مستواي. واليوم الذي لا أستطيع فيه الاداء ، فانه لاجدوى من اللعب .ولكن سيأتي يوما وأقرر خلاله الاعتزال. من سوف تكتبون عنه بعد ذلك"؟ وتطرقت أسئلة الصحفيين إلى الجدل الذي أثاره إبراهيموفيتش في وقت سابق من الشهر الجاري عندما انتقد حكم مباراة باريس سان جيرمان وبوردو بالدوري الفرنسي والتي انتهت بخسارة فريق العاصمة الفرنسية 2' 3.

ويواجه اللاعب السويدي إجراءات تأديبية فور ارتكابه للواقعة في 15 آذار'مارس الجاري، لكنه ظل ثابتا على موقفه حيث قال إنه بينما يتسم اللاعبون بالانضباط فإن الحكام ليسوا كذلك.

ولم تؤثر الواقعة على ما يبدو على مشاعر إبراهيموفيتش تجاه فرنسا، حيث قال "إنني أحب فرنسا، مشيرا إلى أنه مدد تعاقده مع الفريق الفرنسي.

وفيما يتعلق بمنتخب مولدوفا الذي سيواجه السويد، قال إبراهيموفيتش "إن المباراة لن تكون سهلة في ظل لعب المنتخب المولدوفي بخمسة لاعبين في الدفاع وثلاثة في مركز قلب الدفاع". ويحتل المنتخب السويدي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات روسيا والجبل الأسود والنمسا وليشتنشتاين، برصيد ست نقاط، متأخرا بفارق أربع نقاط عن الصدارة التي يحتلها منتخب النمسا حاليا.

 

×