فيسنتي دل بوسكي

دل بوسكي يواصل محاولاته لتجديد دماء الماتادور الأسباني

في محاولة جديدة منه لتجديد شباب المنتخب الأسباني لكرة القدم بعد السقوط المدوي للفريق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، استدعى فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للفريق عددا من اللاعبين الشبان ضمن قائمته لخوض المباراة المرتقبة أمام المنتخب الأوكراني بعد غد الجمعة مع استئناف مسيرة الفريق بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016).

ويواصل دل بوسكي تجديد دماء الفريق في الفترة المقبلة استعدادا للدفاع عن لقبه الأوروبي في يورو 2016 بفرنسا.

وقبل مباراة الفريقين بعد غد الجمعة بمدينة أشبيلية الأسبانية ، يقتسم المنتخبان الأسباني والأوكراني المركز الثاني في مجموعتهما بالتصفيات بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب السلوفاكي المتصدر والذي يستضيف منتخب لوكسمبورج بعد غد أيضا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وقال دل بوسكي "ستكون مجموعة متكافئة المستوى والمنافسة فيها صعبة للغاية. ولهذا ، يجب أن نتغلب على المنتخب الأوكراني.. هدفنا ، كما هو دائما ، أن ننهي التصفيات ونحن في الصدارة. ولهذا ، علينا الفوز في هذه المباراة".

ويواصل دل بوسكي البحث عن وجوه جديدة لتجديد دماء المنتخب الأسباني الذي اتسم بكبر سن لاعبيه مما أسفر عن سقوط مروع في رحلة الدفاع عن لقبه العالمي قبل تسعة شهور.

ورغم هذا ، تغاضى دل بوسكي عن ضم خوسيه جايا وداني باريخو ورودريجو مورينو وباكو ألكاسير المتألقين في صفوف بلنسية الأسباني.

وفي المقابل ، يتطلع دل بوسكي إلى ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس الإيطالي وخوانمي نجم ملقة الأسباني.

وأصيب دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الإنجليزي مجددا ليخرج من المعسكر الحالي للمنتخب الأسباني فيما يبدو كل من ديفيد فيا وفيرناندو توريس وألفارو نيجريدو وروبرتو سولدادو خارج حسابات دل بوسكي حاليا.

وقال موراتا "إنني أمر بفترة جيدة ، وأعمل على خير وجه.. أشعر بالسعادة فعليا لاستدعائي من قبل دل بوسكي... أعلم أنه من الصعب للغاية أن تكون الخيار الأول لهجوم المنتخب الأسباني لأن هناك العديد من المهاجمين أصحاب المستوى الجيد. ولكنني سأجتهد بقدر الإمكان لأبرهن على أحقيتي بهذا المكان".

وقد يشعر ريال مدريد الأسباني بالندم على بيع موراتا إلى يوفنتوس في ظل المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعب الشاب هذا الموسم إضافة لافتقاد الريال القدرة على هز الشباك بالشكل الكافي في الآونة الأخيرة.

ولدى سؤاله عن إمكانية مشاركته مع خوانمي في هجوم المنتخب الأسباني خلال مباراة أوكرانيا بعد غد ، قال موراتا "سيكون هذا أمرا جيدا وأرحب به. خوانمي لاعب واعد للغاية. أثق في أننا سنتعاون سويا إذا كان هذا ما يريده المدرب".

وفي الوقت نفسه ، يشعر خوانمي بالسعادة فقط لاستدعائه إلى صفوف الفريق دون أن يفترض مشاركته في التشكيلة الأساسية للفريق بعد غد علما بأنه لم يخض من قبل أي مباراة دولية مع المنتخب الأسباني.

وقال خوانمي ، لدى وصوله غلى معسكر الفريق التدريبي أمس الثلاثاء ، "من الرائع أن أتواجد هنا مع كل هؤلاء اللاعبين العظماء.. إنه مثل الحلم بالفعل أن ألتقي كل هؤلاء اللاعبين الذين اعتدت مشاهدتهم في التلفزيون. الجميع اتسموا بالود في التعامل معي".

وأضاف "إنها مسؤولية ضخمة أن يقع عليك الاختيار بينما يتغاضى المدرب عن مهاجمين آخرين أكثر خبرة. أتمنى أن أؤكد أحقيتي بهذا المكان في الفريق.

وكان اختيار خوانمي '21 عاما' مفاجأة خاصة مع المستوى الراقي لباكو ألكاسير ورودريجو مهاجمي بلنسية اللذين استدعاهما دل بوسكي لقائمة الفريق في خريف العام الماضي.

وينتظر أن تسافر عائلة خوانمي الكبيرة من مدينته (كوين) إلى أشبيلية بعد غد على أمل مشاهدته يشارك للمرة الأولى في مباريات المنتخب الأسباني.

 

×