ميكايل فان براغ

انتخابات الفيفا: فان براغ "لدي الخبرة وسأترشح لولاية واحدة فقط"

اكد رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم ميكايل فان براغ المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) اليوم الاثنين انه يراهن على مؤهلاته وخبرته وكونه لن يترشح سوى لولاية واحدة.

وقال فان براغ على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية ومؤتمر الاتحاد الاوروبي: "مؤهلاتي ؟ لدي الخبرة، كنت رئيسا لاياكس امستردام وانا الان رئيس الاتحاد الهولندي".

وشدد فان براغ (67 عاما) قائلا "لن أترشح لرئاسة الفيفا سوى لولاية واحدة" في اشارة الى ان الرئيس الحالي جوزيف بلاتر (79 عاما) سيترشح لولاية خامسة.
وتابع "في الفيفا، لا يتم الحديث ابدا عن تقليص التكلفة. أنا أقترح القيام بذلك. يجب أيضا وجود ديموقراطية أكثر. برنامجي يمكن تنفيذه في 4 أعوام وانا على الاقل لن يكون لدي الهاجس لاعادة انتخابي بعد عامين لانني لن اترشح سوى لولاية واحدة".

ويرى فان براغ أن تواجد منافسين اخرين لبلاتر على الرئاسة شيء جيد، هما الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو ورئيس الاتحاد الاردني وغرب اسيا واحد نواب رئيس الفيفا الامير علي بن الحسين.

وختم فان براغ قائلا: "بامكانهما الحديث إلى أشخاص آخرين لن يكون لدي الوقت للقائهم واقناعهم بضرورة التغيير في الفيفا. واذا كان بلاتر في حال انتخابه، سينطلق من وجهة انه يرغب في 4 سنوات اخرى، سيكون ذلك مخيبا جدا على الرغم من انه لا يجب التغاضي عن الاشياء الجيدة التي قام بها بلاتر".

وتجري الانتخابات الرئاسية في 29 ايار/مايو المقبل في زيوريخ.

 

×