لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز على جنوى

الدوري الايطالي: يوفنتوس يثأر من جنوى بنفس النتيجة

ثار يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة من ضيفه جنوى وهزمه بنفس نتيجة الذهاب 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والتقى الفريقان في الدوري حتى الان 28 مرة ففاز يوفنتوس في 20 مباراة وتعادلا 7 مرات، فيما فاز جنوى مرة واحدة على ملعبه ذهابا 1-صفر في 29 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وهي الخسارة الوحيدة ليوفنتوس هذا الموسم.

على ملعب يوفنتوس، فريق "السيدة العجوز"، كاد الاسباني فرناندو يورنتي يفتتح التسجيل بعدما تلقى كرة بينية وهرب لكنه تباطأ في التسديد في مواجهة الحارس ماتيا بيرين فخضع للمضايقة وارتدت كرته من احد المدافعين وشتتها آخر (10).

وضغط يوفنتوس وسنحت له اكثر من فرصة، لكن جنوى كان نديا قويا في الدقائق العشر التالية وكانت الفرصة الاخطر له عبر البلجيكي مكسيم ليستيين الذي كسر التسلل وتابع الكرة النقض عليها الحارس جانلويجي بوفون وتدخل اندريا بارزالي وابعد الخطر (18).

وافتتح الارجنتيني كارلوزس تيفيز التسجيل بعد عدة نقلات للكرة في الجهة اليمنى مع السويسري ستيفان ليشتشتاينر ويورنتي قبل ان يندفع داخل المنطقة ويسدد بقوة فاصاب العارضة وتحولت الكرة الى اقصى الزاوية اليمنى (25) رافعا رصيده الى 16 هدفا في البطولة فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين.

واستعاد يوفنتوس السيطرة الميدانية حتى نهاية الشوط الاول دون ان يستطيع مضاعفة الغلة رغم دربكة و3 تسديدات متتالية في الدقيقة المضافة بدلا من الوقت الضائع.

من جانبه، سعى جنوى الى فك الطوق من خلال الارتداد بالهجمات السريعة التي لم تشكل خطورة على بوفون فبقي في راحة تامة باستثناء تدخل واحد لكرة الارجنتيني دييغو بيروتي (44).

وفي الشوط الثاني، لم تتغير الصورة كثيرا: سيطرة من جانب يوفنتوس وارتدادات من طرف الضيوف الى ان ارتكب الارجنتيني فاكوندو رونكاليا خطأ في المنطقة ضد مواطنه روبرتو بيريرا واحتسبت ركلة جزاء فشل الارجنتيني تيفيز في ترجمتها حيث تمكن الحارس البديل يوجينيو لامانا في التصدي لها (61).

ونال رونكاليا البطاقة الصفراء السابعة هذا الموسم اضافة الى بطاقتين حمراوين، وهو معروف بانه من اكثر اللاعبين خشونة وتساعده قوته البدنية على ذلك.

وتباطأ الاسباني يورنتي مرة ثانية وحرم يوفنتوس من هدف ثان بعدما انفرد داخل المنطقة قبل ان يتدخل مدافعان اثنان ورغم ذلك سدد لكن المدافع الثالث سيباستيان دي مايو شتت الكرة المتجهة الى المرمى وحولها الى ركنية (63)، فاستبدله المدرب ماسيميليانو اليغري باليساندرو ماتري.

وانقذ بارزالي يوفنتوس من التعادل حين ابعد في الوقت المناسب كرة عرضية رفعها رونكاليا من الجهة اليمنى (79)، ولم تتبدل النتيجة في الدقائق العشر الاخيرة حتى اعلنت صافرة الحكم ماركو دي بيلو فوز يوفنتوس العشرين هذا الموسم مقابل 7 تعادلات.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 67 نقطة وابتعد 17 نقطة موقتا عن مطارده ووصيفه روما الي يحل ضيفا على تشيزينا لاحقا اليوم، فيما وقف رصيد جنوى عند 37 نقطة في المركز الثامن.

وفاز امبولي على ضيفه ساسوولو بثلاثة اهداف لريكاردو سابونارا (40 و60) والجورجي ليفان متشيدليدزه (59) مقابل هدف سجله دانيلي روغاني خطأ في مرمى فريقه (49).

ورفع امبولي رصيده الى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، وبقي رصيد ساسوولو عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويلعب اليوم ايضا لاتسيو الثالث مع فيرونا، ونابولي الرابع مع اتالانتا، وبارما مع تورينو، وسمبدوريا مع انتر ميلان، واودينيزي مع فيورنتينا الخامس.

 

×