كارلوس تيفيز لاعب يوفنتوس يستعد للتسديد خلال المباراة امام بوروسيا دورتموند في 18 مارس 2015

الدوري الإيطالي: يوفنتوس وفرصة جديدة نحو اللقب وصراع مستمر على البطاقات الاوروبية

يملك يوفنتوس المتصدر فرصة جديدة في مشواره نحو اللقب الحادي والثلاثين في مسيرته، بينما يستمر الصراع بين عدة فرق على البطاقات الاوروبية في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويستضيف فريق "السيدة العجوز" الساعي الى اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي، الجمعة جنوى السابع، وهو يملك كل مقومات الفوز رغم غياب احد ابرز لاعبي خط وسطه الفرنسي بول بوغبا لنحو 50 يوما بداعي الاصابة.

ويخوض يوفنتوس بقيادة ماسيميليانو اليغري اللقاء بنشوة الفوز الكبير على بوروسيا دورتموند الالماني في عقر داره 3-صفر الاربعاء في مباراة اياب ثمن النهائي والتي اصيب فيها بوغبا، والتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق 14 نقطة عن مطارده ووصيفه روما الذي مني بخسارتين متتاليتين في 4 ايام على الملعب الاولمبي في العاصمة امام سمبدوريا في الدوري (صفر-2) الاثنين، وامام مواطنه الاخر فيورنتينا في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) صفر-3 الخميس وخرج من ثمن النهائي.

ويحل روما ضيفا على تشيزينا التاسع عشر قبل الاخير، ويتعين على مدربه الفرنسي رودي غارسيا تجنب اي عثرة جديدة لان رأسه باتت مطلوبة خصوصا انه اصبح مهددا بفقدان المركز الثاني من قبل لاتسيو (49) الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة قبل ان يستضيف هيلاس فيرونا الرابع عشر.

ويتأهل الاول والثاني في البطولة الايطالية مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، فيما يخوض الثالث الادوار التمهيدية.

وحذر غارسيا الذي يعاني لاعبوه في الوقت الراهن، من ان اي مركز غير الثاني المؤهل مباشرة الى المسابقة الاوروبية الام لن يكون مقبولا، فيما يعول مدرب لاتسيو ستيفانو بيولي على انتفاضة فريقه الحالية من اجل انتزاع الوصافة.

وتخلف نابولي الذي تأهل لاول مرة الى مسابقة قارية منذ 1989 ببلوغه ربع نهائي الدوري الاوروبي على حساب دينامو موسكو الروسي، قليلا عن ركب المتسابقين وتراجع الى المركز الرابع (46) بعد سقوطه المفاجىء امام هيلاس فيرونا صفر-2 في المرحلة السابقة.

ويتصارع نابولي حاليا مع فيورنتينا وسمبدوريا (45 نقطة لكل منهما) على بطاقتي التأهل الى الدوري الاوروبي على الاقل رغم عدم فقدان الامل لدى اي من الفرق الثلاثة بالذهاب الى ابعد من ذلك مع انتهاء الموسم الذي تبقى منه 11 مرحلة.

ويملك نابولي فرصة الوصل مع الفوز من جديد عندما يستضيف اتالانتا السابع عشر، فيما يلعب فيورنتينا في ضيافة اودينيزي العنيد، ويستقبل سمبدوريا انتر ميلان الثامن (37 نقطة) الذي ضمن انهاء الموسم دون اي لقب بعد خروجه من مسابقة الكاس المحلية ومن المسابقة الاوروبية الثانية على يد فولفسبورغ الالماني.

ولم ينجح النجم السابق والقناص فيليبو اينزاغي في ادارة دفة ميلان الذي يحتل المركز العاشر (35 نقطة)، وهو سيسعى الى تحقيق الفوز الثالث في آخر 12 مباراة حين يستقبل غدا كالياري الثامن عشر واول الهابطين فيما لو استمر الترتيب على حاله حتى نهاية البطولة.

ويلعب الجمعة ايضا كييفو مع باليرمو، والاحد امبولي مع ساسوولو، وبارما متذيل الترتيب والذي اعلنت محكمة امس افلاسه قبات مهددا في حال تثبيت الحكم بالنزول الى الدرجة الرابعة، مع تورينو الذي خرح بدوره من الدوري الاوروبي على يد زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

 

×