صورة أرشيفية جماهير لبنانية

كأس الاتحاد الاسيوي: فوز تاريخي للسلام على النهضة

حقق السلام زغرتا اللبناني فوزاً تاريخياً على ضيفه النهضة العماني 2-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية شمالي لبنان في اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

سجل للسلام أبو بكر المل (37 و62) وللنهضة سعيد الرزيقي (45+1).

وهذا الفوز الاول للسلام في الدور الأول في المشاركة الأولى للفريق في المسابقة القارية. وكان بطل كأس لبنان السابق قد خسر في الجولتين الأولتين أمام الوحدات الاردني 1-5 والوحدة السوري بهدفين نظيفين.

وجات البداية بطيئة من الجانبين إلا ان السلام تخلى باكراً عن حذره وسيطر على المجريات تدريجياً وسنحت أمام لاعبيه عدة فرص لا سيما للأرجنتيني لوكاس غالان الذي سدد يمحاذاة المرمى (17) وتسديدة أخرى لأبو بكر المل خارج المرمى من انفراد (34).

وكسر ابو بكر المل الجمود وافتتح التسجيل من تسديدة قوية الى يسار حارس النهضة سليمان البريكي بعد تمريرة عن الرواق الأيسر للأرجنتيني غالان (37)، وكاد ان يعزز السلام تقدمه لكن رأسية غالان جاءت بعيدة (43)، وقبل استراحة ما بين الشوطين أدرك الفريق العماني التعادل بعد مجهود مميز من النيجيري دانيال أودافين انهاه بتمريرة عرضية الى المندفع سعيد الرزيقي والذي سجل بدوره الى يسار حارس السلام محمد دكرمنجي (45+1).

وفي الشوط الثاني واصل السلام أفضليته وضغط على مرمى الضيوف بغية استغلال ارتباكهم الدفاعي وكان للفريق اللبناني ما أراد عندما نفذ هاكوب دونابديان ركلة ركنية الى داخل منطقة النهضة فحولها المل برأسه لينقذها الحارس البريكي لكنها ترتد الى المل ثانية فيتابع الكرة من مسافة قريبة الى الشباك (62). ولعب الفريق اللبناني الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد ارناؤوط اثر خطأ قاسي على اسعد المرزوقي (74)، لكن الفريق العماني لم يستغل النقص العددي برغم بعض الفرص التي لاحت أمام مهاجميه والتي كان لها الحارس دكرمنجي بالمرصاد.

 

×