مواقع انشاء ملاعب مونديال 2022 في قطر خالية من الحوادث

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تسجيل العمال في مشروع استاد الوكرة 1.2 مليون ساعة عمل آمنة دون إصابات خطرة، وذلك على هامش يوم السلامة السنويّ الذي تُقيمه في موقع مشروع استاد الوكرة.

وتحرص اللجنة العليا للمشاريع والإرث على إقامة فعاليات وأنشطة للتوعية بإجراءات السلامة في مواقع البناء بشكلٍ دوريّ في جميع مواقع العمل في مشاريع الاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وهو ما أسهم حتى الآن في الحفاظ على جميع مشروعات كأس العالم خالية من الحوادث الكبرى أو الوفيات.

وتم تنظيم عدد من الدورات التدريبية للتوعية بأهمية معايير السلامة والالتزام بها في جميع الأوقات، كما تم تكريم العمال الذين قدموا إسهامات متميزة في مجال السلامة والأمن في موقع المشروع.

ويأتي هذا الحدث في إطار سلسلة الفعاليات التي تُقيمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث وشركاؤها في جميع مواقع مشاريع كأس العالم التي يجري العمل فيها حالياً للتوعية بأهمية إجراءات السلامة وضرورة الالتزام بها وقال يوسف المصلح مدير مشروع استاد الريان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "إن مفتاح الوصول إلى موقع عمل آمن هو التواصل الدائم مع جميع العاملين والمعنيين والتحرك دوماً في الوقت المناسب، وذلك بالطبع إلى جانب وتوفير معدات الوقاية المناسبة. لهذا فإننا نحرص على إيجاد مناخ مناسب يمكن الموظفين من الحديث بحرية حول الأمور التي يعتقدون أنها قد تستوجب تدخلاً لحلها".

وأضاف "نحرص أيضا على تقدير جهود الموظفين الذين يُسهمون بشكل فاعل في توفير بيئة عمل آمنة وصحية. هذا التفاعل الدائم بين مختلف الأطراف العاملة في المشروع يخلق بيئة تُشجع على التعلم والمشاركة، ويمكن الفريق بأكمله من الاستفادة من تجارب الآخرين".

 

×