الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو

أوكرانيا تحث حلفائها على التفكير في مقاطعة كأس العالم بروسيا 2018

حث الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت اليوم الاثنين حلفاء بلاده على التفكير في مقاطعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا إذا لم تسحب روسيا قواتها من أراضي بلاده.

وقال بوروشينكو لصحيفة بيلد انه يفضل الفصل بين كرة القدم والسياسة إلا انه من غير الممكن ان يلعب فريق شاختار دونيتسك الأوكراني بعيدا عن مقره في لفيف بنحو 1200 كيلومتر نظرا لاحتلال دونيتسك بواسطة الانفصاليين المواليين لروسيا.

وأضاف الرئيس الأوكراني الموجود في برلين في زيارة رسمية اليوم "اعتقد انه يجب وجود نقاشات فيما يتعلق بمقاطعة كأس العالم (2018). طالما كانت هناك قوات روسية في أوكرانيا فأنني اعتقد انه من غير الوارد إقامة كأس العالم في تلك الدولة."

وقال بوروشينكو انه سيطلب من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بان تدفع باتجاه فرض عقوبات اشد على روسيا بسبب ما وصفه بانتهاكات الانفصاليين المتكررة لوقف إطلاق النار الذي توسطت فيه ميركل الشهر الماضي.

ويتبادل الجانبان الاتهامات بمواصلة العنف وهو ما يظهر مدى هشاشة اتفاق السلام الذي ابرم في مينسك الشهر الماضي والذي يدعو إلى سحب الأسلحة الثقيلة من خطوط المواجهة.

 

×