رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر

مونديال 2022: بلاتر يلتقي امير قطر قبل اجتماع الفيفا

زار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر قطر اليوم الاحد حيث التقى اميرها الشيخ تميم بن حمد ال ثاني قبيل انعقاد اللجنة التنفيذية للفيفا الاسبوع المقبل في زيوريخ حسب ما اكد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي.

واكد الموقع ان امير قطر زود بلاتر بآخر المستجدات حول استعدادات بلاده لكأس العالم 2022، وعملية تطوير كرة القدم في المنطقة، وعملية الاصلاح في ما يتعلق بحقوق العمال الاجانب، وانهما ناقشا الخطوات الالية التي ستعتمدها قطر لتوفير الرعاية والحقوق لجميع العاملين.

كما بحثا في نقل تاريخ اقامة كأس العالم الى الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني الى ديسمبر/كانون الاول، بالاضافة الى امور متعلقة بهذه النقطة.

وقال بلاتر بعد الزيارة "كان من المهم جدا بالنسبة الي ان احصل على آخر المعلومات مباشرة من اعلى سلطة سياسية قبيل اجتماعات اللجنة التنفيذية الاسبوع المقبل. انه امر مشجع سماع الالتزام الشخصي للامير برعاية العمال والاطلاع على التحسينات المقررة لجميع العمال في قطر".

واضاف "كما اشارت اليه العديد من منظمات حقوق الانسان في الاونة الاخيرة، فقد حصل تطور في هذا المجال خصوصا من ناحية المعايير التي ادخلتها اللجنة العليا في ما يتعلق بمواقع بناء منشآت 2022، لكن يجب القيام بعمل اكبر في قطر لضمان ظروف عمل عادلة للجميع. هذا الامر لا يمكن ان يحصل الا من خلال العمل الجماعي لجميع اصحاب الشأن من شركات البناء وصولا الى السلطات. من الواضح بأن قطر تتحمل مسؤوليتها كدولة منظمة بجدية، وتعتبر كأس العالم حافزا لاحداث تغيير اجتماعي ايجابي".

وكان فريق العمل المكلف من الاتحاد الدولي رفع توصية باقامة مونديال قطر بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر على ان تتخذ اللجنة التنفيذية للفيفا القرار النهائي بهذا الشأن.

 

×