ميسي يتلقى التهنئة من نيمار بعد التسجيل

الدوري الاسباني: برشلونة يبتعد وميسي ينتزع صدارة الهدافين من رونالدو

اكد الارجنتيني ليونيل ميسي صدارة فريقه برشلونة للدوري الاسباني في كرة القدم بتسجيله هدفي الفوز على مضيفه ايبار 2-صفر امام اقل من 6 الاف متفرج اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين.

وسجل ميسي هدفيه في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و55.

ورفع برشلونة رصيده الى 65 نقطة موسعا الفارق مع ريال مدريد الثاني الى 4 نقاط مؤقتا، بانتظار استضافة فريق العاصمة لليفانتي غدا.

وكان برشلونة انتزع الصدارة من ريال مدريد في المرحلة الماضية بعد اكتساحه رايو فايكانو 6-1، وخسارة غريمه التقليدي امام اتلتيك بلباو صفر-1.

وانتزع ميسي ايضا صدارة ترتيب الهدافين من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال ورفع رصيده الى 32 هدفا بعد ان كان عادله في المرحلة الماضية بهاتريك في مرمى رايو فايكانو.

يذكر ان رونالدو كان يتقدم على ميسي قبل مراحل قليلة بأكثر من 10 اهداف.

ويستعد برشلونة للقاء مهم مع مانشستر سيتي في "كامب نو" الاربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ان اسقط منافسه في عقر داره ذهابا 2-1.

وابقى لويس انريكي مدرب برشلونة نجمي الوسط تشافي هرنانديز واندريس انييستا على مقاعد البدلاء، واشرك مارتن مونتويا بدلا من البرازيلي داني الفيش الموقوف.

ونزل تشافي في الشوط الثاني بدلا من الكرواتي ايفان راكيتيتش فخاض المباراة رقم 750 مع الفريق الكاتالوني.

وعاد الى تشكيلة برشلونة البرازيلي نيمار بعد ان غاب عن المباراة السابقة للايقاف.

ولعب نيمار في المقدمة الى جانب ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، لكن هذا الثلاثي تأخر في تهديد مرمى ايبار الذي اعتمد اسلوبا دفاعيا بحتا.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 30 لبناء اول هجمة خطيرة على المرمى حيث مرر نيمار كرة من الجهة اليسرى الى سواريز الذي حضرها لميسي فاخترق المنطقة وسددها باتجاه المرمى لكنها لمست يد المدافع بورخا ايكيزا فاحتسب الحكم ركلة جزاء افتتح منها الارجنتيني التسجيل واضعا الكرة على يسار الحارس خايمي خيمينيز (31).

وسدد خافيير لارا كرة قوية قريبة من القائم الايمن لمرمى الحارس التشيلي كلاوديو براوفو في احدى المحاولات النادرة لايبار (44).

وكاد برشلونة يخطف هدفا ثانيا في الوقت الضائع اثر كرة من الجهة اليسرى للبرازيلي رافينيا حضرها سواريز برأسه الى راكيتيتش فسددها قوية الى يسار المرمى.

واضاف ميسي الهدف الثاني عندما تابع برأسه كرة من ركلة ركنية نفذها راكيتيتش من الجهة اليمنى حاول مدافع ابعادها من على خط المرمى لكنه وضعها في سقف الشبكة على يمين الحارس (55).

وتحسن اداء لاعبي برشلونة في نصف الساعة الاخير بعد ان اطمأنوا الى النتيجة لكنهم فشلوا في اضافة المزيد من الاهداف.

وفقد اتلتيكو مدريد حامل اللقب المركز الثالث بعد ان واصل نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه اسبانيول.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 56 نقطة لكنه تراجع الى المركز الرابع، وارتقى فالنسيا بدوره الى الثالث متفوقا عليه بفارق نقطة بعد ان كان افتتح المرحلة امس بفوز على ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر.

وانتهت مباراة اتلتيكو مع فالنسيا في المرحلة الماضية 1-1.

ولعب حامل اللقب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد نجمه البرازيلي جواو ميراندا لنيله بطاقة حمراء في الدقيقة 45.

 

×