البريطاني لويس هاميلتون على متن سيارته المرسيديس في التجارب الحرة لجائزة استراليا الكبرى

جائزة استراليا الكبرى: مرسيدس تسيطر على التجارب الحرة

سيطر ثنائي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ووصيفه الالماني نيكو روزبرغ على التجارب الحرة لجائزة استراليا الكبرى المرحلة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا واحد الجمعة على حلبة ملبورن بارك.

واكمل روزبرغ 29 لفة على اطارات بيريلي الطرية محققا 697ر27ر1 دقيقة في التجارب الثانية بفارق ثانيتين عن افضل لفة له في التجارب الاولى على اطارات متوسطة.

وتقدم روزبرغ بفارق عشر من الثانية عن زميله هاميلتون بطل العالم مرتين.

ولم يتخط الفارق بين سائقي مرسيدس والالماني سيباستيان فيتل القادم من ريد بول الى فيراري الثانية الواحدة، كما تقدم بطل العالم اربع مرات على زميله الفنلندي كيمي رايكونن.

وسيكون فريق مرسيدس هدفا لكل الفرق المشاركة بعد موسم حطم فيه عدة ارقام قياسية مهيمنا على البطولة من بدايتها حتى نهايتها.

ونجح هاميلتون المتوج باللقب والالماني نيكو روزبرغ الوصيف في حصد 16 سباقا من اصل 19، الانطلاق من المركز الاول 18 مرة، تحقيق 11 ثنائية والصعود على المنصة 14 مرة.

وتوج هاميلتون في سباقات ماليزيا والبحرين والصين واسبانيا وبريطانيا وايطاليا وسنغافورة واليابان وروسيا والولايات المتحدة والامارات العربية المتحدة، وروزبرغ في استراليا وموناكو والنمسا والمانيا والبرازيل.

وتذوق هاميلتون، بطل العالم مرتين والذي ينتهي عقده نهاية السنة الحالي، طعم الفوز في ملبورن عام 2008 عندما احرز لقبه العالمي الاول، لكنه عانى العام الماضي من مشكلات في محركه فكان احد ثلاثة سباقات ينسحب منها، فيما كان المركز الثالث اسوأ نتيحة يحققها في باقي الجولات.

 

×