دوست لأول مرة في منتخب الطواحين

دوست لأول مرة في منتخب الطواحين

ستتاح للمرة الأولى أمام باس دوست فرصة اللعب مع منتخب هولندا لكرة القدم.

أعلن غوس هيدينك مدرب منتخب هولندا اليوم الأربعاء استدعاء باس دوست الذي لم يشارك في أي لقاء دولي لكنه سجل11هدفاً بدوري الدرجة الأولى الألماني في آخر ستة أسابيع لتشكيلة مبدئية ستواجه تركيا واسبانيا في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويعيش دوست (25 عاماً) حالة رائعة مع فولفسبورغ ويبدو قريباً من خوض مباراته الدولية الأولى عندما تلعب هولندا مع تركيا في أمستردام في 28 مارس/آذار الجاري في تصفيات بطولة أوروبا 2016 وقبل أن تلعب هولندا مع إسبانيا في لقاء ودي بعدها بثلاثة أيام.

وأعاد المهاجم إيليرو إيليا نفسه لتشكيلة هولندا بعدما ظهر بشكل رائع بعد انتقاله إلى ساوثامبتون على سبيل الإعارة قادماً من فيردر بريمن في يناير/كانون الثاني الماضي.

وشارك إيليا (28 عاماً) كبديل مع منتخب هولندا في نهائي كأس العالم 2010 أمام اسبانيا لكنه خاض آخر لقاء دولي في 2012.

لكن تشكيلة هولندا المكونة من 28 لاعباً لم تضم القائد روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد بسبب معاناته من إصابة بالركبة.

وفيما يلي تشيكلة هولندا:

في حراسة المرمى: يسبر سيلسن (أياكس) تيم كرول (نيوكاسل يونايتد) كينيث فيرمير (فينوورد) يرون زوت (ايندهوفن)

مدافعون: جيفري بروما (ايندهوفن) ستيفان دي فري (لاتسيو) داريل يانمات (نيوكاسل يونايتد) برونو مارتنز إندي (بورتو) سفين فان بيك (فينوورد) غريغوري فان دير فيل (باريس سان جيرمان) ريكاردو فان رين (أياكس) يويل فيلتمان (اياكس) رون فلار (أستون فيلا) يترو فيلمس (آيندهوفن)

لاعبو الوسط: ابراهيم افيلاي (أولمبياكوس) دالي بليند (مانشستر يونايتد) يوردي كلاسي (فينوورد) نايجل دي يونغ (ميلانو) ويسلي سنايدر (غلطة سراي) جيورجينو فينالدوم (ايندهوفن).

مهاجمون: لوك دي يونغ (ايندهوفن) ممفيس ديباي (أيندهوفن) باس دوست (فولفسبورغ) إيليرو إيليا (ساوثماتبون) كلاس يان هنتيلار (شالكه) لوسيانو نارسينغ (ايندهوفن) كوينسي برومس (سبارتاك موسكو) آرين روبن (بايرن ميونيخ).

 

×