مهاجم سانت اتيان ماكس الن غرادل (يمين) يسجل في مرمى لوريان في 8 مارس 2015

الدوري الفرنسي: سانت اتيان يستعيد نغمة الفوز

استعاد سانت اتيان نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه لوريان 2-صفر الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل الفريق "الاخضر" الى هذه المباراة وهو لم يذق طعم الانتصارات في الدوري في 7 مراحل متتالية، وتحديدا منذ تغلبه على مصيفه رينس 2-1 في 10 كانون الثاني/يناير الماضي، اضافة الى خروجه من الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعد ان اكتفى بخمسة تعادلات متتالية قبل ان يختتم مشواره بالهزيمة امام دنبروبتروفسك الاوكراني وذلك الى جانب خروجه في 13 كانون الثاني/يناير من ربع نهائي كأس الرابطة المحلية على يد باريس سان جرمان (صفر-1).

لكن فريق المدرب كريستوف غالتييه الذي بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس بفوزه الثلاثاء الماضي على بولونيي بركلات الترجيح، استعاد نغمة الانتصارات على حساب لوريان بفضل هدفين من يوهان مولو (74) والعاجي ماكس الن غرادل (90)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الغابوني ابراهيم ندونغ في الدقيقة 67.

ورفع سانت اتيان رصيده 46 نقطة واستعاد المركز الخامس بفارق نقطة امام بوردو، فيما تجمد رصيد لوريان عند 31 نقطة في المركز السابع عشر بعد ان مني بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم.