لاعبو بارما يحتفلون بالتسجيل في مرمى ميلان

رابطة الدوري الايطالي تقرض بارما 5 ملايين يورو

صوتت رابطة دوري المحترفين في ايطاليا الجمعة بالموافقة على اقراض بارما 5 ملايين يورو من اجل مساعدته على الخروج من ازمته المالية الخانقة واكمال موسمه في دوري الدرجة الاولى لكرة القدم.

واصبح بامكان بارما الان خوض مباراته مع ضيفه اتالانتا الاحد في الدوري المحلي، وذلك بعد ان غاب عن المرحلتين السابقتين ضد اودينيزي وجنوى بسبب اضراب لاعبيه عن اللعب لعدم تقاضيهم رواتبهم.

واشارت الرابطة الى انه بامكان بارما الان خوض مبارياته المقبلة حتى 19 اذار/مارس الحالي حين تعقد جلسة البت بافلاسه من عدمه، واذا قرر القضاء ان ليس بامكان النادي مواصلة العمل فلن يكون بامكانه حينها اكمال الموسم.

وصوت 16 من اصل 20 ناديا في دوري الدرجة الاولى لمصلحة خطة انقاذ بارما، وقد غاب الثلاثي روما ونابولي وساسوولو عن الجلسة فيما صوت تشيزينا ضد الخطة.

ويعتقد بان بارما مديون بحوالي 100 مليون يورو، بينها حوالي 17 مليون يورو لسلطة الضرائب في البلاد.

وسبق لرابطة الدوري الايطالي ان عاقبت بارما بحسم نقطة من رصيده بسبب تأخره في دفع رواتب لاعبيه.

وفي حال قرار القضاء اعلان افلاس بارما الذي احرز 3 كؤوس اوروبية في تسعينيات القرن الماضي وضم في صفوفه الايطالي فابيو كانافارو والارجنتيني هرنان كريسبو والفرنسي ليليان تورام وغيرهم، فلن يتم شطب النتائج التي حققتها الفرق الاخرى ضدها هذا الموسم وستحتسب جميع المباريات المقررة ضده لما تبقى من الموسم بفوز منافسيه بنتيجة 3-صفر.

 

×