اشلي يونغ يحتفل بهدف الفوز

الدوري الانجليزي: انتصارات لتشيلسي ومان سيتي ومانشستر وليفربول وأرسنال

حافظ تشلسي المتوج بكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة الاحد الماضي على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن منافسه المباشر مانشستر سيتي بفوزه الثمين خارج ملعبه على جاره وست هام 1-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا.

وسجل النجم البلجيكي ادين هازار هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية من مسافة قريبة (23).

يذكر ان تشلسي يملك مباراة مؤجلة اذا نجح في الفوز بها يتبعد بفارق 8 نقاط.

واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه المتواضع ليستر سيتي بهدفين نظيفين.

واستبعد مدرب السيتيزين التشيلياني مانويل بيليغريني قائد الفريق البلجيكي فانسان كومباني بسبب تراجع مستواه في الاونة الاخيرة، في حين منح الفرصة لمهاجمه العاجي ويلفريد بوني اقادم اله في سوق الانتقالات الشتوية من سوانسي سيتي ليخوض اول مباراة رسمية اساسيا، لكنه اضاع كما هائلا من الفرصعلى مدار الشوطين.

وسجل دافيد سيلفا الهدف الاول في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر كرة مرتدة من احد المدافعين ومجهود فردي من الصربي الكسندر كولاروف، قبل ان يضيف جيمس ميلنر الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقتين اثر تمريرة من الجناح الاسباني خيسوس نافاس.

وكان مانشستر سيتي خسر على ملعبه امام برشلونة 1-2 في دوري الابطال، قبل ان يسقط بالنتيجة ذاتها امام ليفربول في الدوري المحلي.

وعلى ملعب لوفتوس رود، عاد ارسنال بفوز ثمين على جاره كوينرز بارك رينجرز 2-1.

افتتح الفرنسي اوليفييه جيرو التسجيل للمدفعجية في الدقيقة 64، قبل ان يضيف التشيلياني الكسيس سانشيز الثاني (69)، قبل ان يرد تشارلي اوستن (82) لكن بعد فوات الاوان.

وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة ما قبل الاخيرة ليخرح فائزا على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف وحيد سجله جناحه اشلي يونغ من مسافة قريبة.

واستبعد مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو الذي يقدم مستويات مخيبة في صفوف الشياطين الحمر من التشكيلة الاساسية حتى انه لم يشركه اطلاقا رغم حاجة الفريق الى تسجيل هدف قبل ان يأتي الخلاص عن طريق يونغ.

وتابع ليفربول عروضه الجيدة والضغط على رباعي المقدمة بفوزه السهل على بيرنلي بهدفين جمل الاول توقيع جوردان هندرسون بتسديدة قوية (29) قبل ان يضيف دانيال ستاريدج (51).

وتغلب ستوك سيتي على ايفرتون بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري فيكتور موزيس (32) والسنغالي مام بيرام ضيوف (84).

وتغلب توتنهام على سوانسي سيتي 3-2. سجل للفائز البلجيكي ناصر الشاذلي (7) وراين ماسون (51) واندروس تاوزند (60)، وللخاسر الكوري الجنوبي سونغ يونغ كي (19) والايسلندي سيغور سيغوردسون (89).

 

×