مدرب بوروسيا دورتموند، يورغن كلوب يشرف على تمارين في تورينو

الدوري الألماني: كلوب غير مهتم بحجز مقعد في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل

اكد مدرب بوروسيا دورتموند يورغن كلوب الثلاثاء انه مهتم بإبقاء فريقه في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم أكثر من اهتمامه بقيادة الى حجز مكان في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وقال كلوب "في الوضع الحالي، نحن غير مهتمين على الاطلاق بالمراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية الموسم المقبل"، مضيفا "يجب أن نركز على الأمور المهمة والأساسية (البقاء في البوندسليغا)".

وحقق بوروسيا دورتموند انتفاضة قوية في الاونة الاخيرة حيث حقق 4 انتصارات متتالية في الدوري المحلي قادته من المركز الاخير الذي كان يحتله مطلع شباط/فبراير الماضي الى العاشر.

وبات بوروسيا دورتموند وصيف بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا العام قبل الماضي عندما خسر امام مواطنه وغريمه التقليدي بايرن ميونيخ، على بعد 6 نقاط فقط من المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

ولكن كلوب اكد انه مهتم فقط بالنقاط الخمس التي تفصله عن المراكز الثلاثة الاخيرة وتحديدا المركز السادس عشر الذي يجبر صاحبه على خوض دور فاصل مع ثالث الدرجة الثانية من اجل البقاء في البوندسليغا.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا على جاره شالكه الخامس في دربي الرور وبثلاثية نظيفة.

وعلق كلوب على الفوز قائلا: "ضربنا عصفورين بحجر واحد، وصلنا الى النقطة 28 وكسبنا الدربي".

ويملك رجال المدرب كلوب فرصة تحسين موقعهم في الترتيب كونهم يخوضون مباراتين سهلتين نسبيا امام مضيفهم هامبورغ الخامس عشر، ثم ضيفهم كولن الثالث عشر.

وعلى الرغم من المعاناة في البوندسليغا، حجز بوروسيا دورتموند بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم حيث خسر امام مضيفه يوفنتوس الايطالي 1-2 ذهابا قبل اسبوعين، وسيستضيفه الاربعاء المقبل ايابا.