الونسو خلال التجارب على حلبة مونتميلو قرب برشلونة في 20 فبراير 2015

فورمولا وان: الونسو يخرج من المستشفى

اعلن فريق ماكلارين-هوندا الاربعاء ان سائقه الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين خرج من المستشفى بعد ان مكث فيه منذ الاحد الماضي بسبب حادث اصطدام تعرض له.

ونقل الونسو الى المستشفى الاحد على متن طوافة بعد تعرضه الى حادث على حلبة برشلونة الاسبانية اثناء التجارب لانطلاق بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وتنطلق بطولة العالم في الخامس عشر من اذار/مارس المقبل في جائزة استراليا الكبرى.

وجاء في بيان لماكلارين "يسرنا ان نؤكد ان فرناندو الونسو ترك المستشفى، لقد عاد الى منزل العائلة في اسبانيا لمزيد من الراحة والتعافي".

وخضع السائق الاسباني للفحوصات المطلوبة وتبين انه بخير لكنه بحاجة الى بضعة ايام اخرى من الراحة.

واكد فريق ماكلارين ان الونسو لن يشارك في تجارب هذا الاسبوع التي تمتد لاربعة ايام التي تنطلق في برشلونة بالذات غدا الخميس، وسيحل سائق التجارب كيفن ماغنوسن بدلا منه.

وخرج الونسو (33 عاما، بطل العالم عامي 2005 و2006) بقوة عن مسار حلبة مونتميلو بين المنعطفين الثالث والرابع في اليوم الرابع من التجارب التي تسبق انطلاق الموسم، وكانت سرعته بحدود 200 كلم في الساعة عند خروجه عن المسار، لكن سيارته تضررت قليلا قياسيا بقوة الاصطدام.

وبعد ثمانية ايام من التجارب التي تسبق انطلاق الموسم، فان فريق ماكلارين انهى منها اقل من نصف المسافة التي قطعتها الفرق الاخرى فقط، وتقريبا اقل بخمس مرات من فريق مرسيدس بطل العالم.

وكان الونسو انتقل من فيراري الى ماكلارين اواخر العام الماضي.