صورة أرشيفية من لقاء سابق بين الفريقين

دوري أبطال أوروبا: برشلونة ومان سيتي.. بانتظار موقعة نارية

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء إلى ملعبي "الاتحاد" في مانشستر و"يوفنتوس أرينا" في تورينو حيث تقام قمتان ناريتان، الأولى بين مان سيتي وبرشلونة، والثانية بين يوفنتوس وبوروسيا دورتموند في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح ذهاب الدور ثمن النهائي الأسبوع الماضي، فتعادل باريس سان جرمان مع تشلسي 1-1، وشاختار دانييتسك الأوكراني مع بايرن ميونيخ صفر-صفر الثلاثاء الماضي، وبازل السويسري مع ضيفه بورتو البرتغالي 1-1، وخسر شالكه أمام ضيفه ريال مدريد حامل اللقب صفر-2 الأربعاء الماضي.

ويختتم ذهاب الدور ثمن النهائي الأربعاء بلقاءي آرسنال الإنحليزي مع موناكو الفرنسي، وباير ليفركوزن الألماني مع أتلتيكو مدريد الأسباني الوصيف.

في المباراة الأولى على ملعب "الاتحاد" في مانشستر، يلتقي مانشستر سيتي بطل إنجلترا مع برشلونة وصيف بطل إسبانيا للعام الثاني على التوالي في الدور ذاته.

ويسعى مان سيتي إلى الثأر لخروجه على يد الفريق الكاتالوني الموسم الماضي عندما خسر أمامه صفر-2 ذهابا في مانشستر و1-2 ايابا في برشلونة.

وفي المباراة الثانية على ملعب "يوفنتوس أرينا" في تورينو، تعيد المواجهة بين يوفنتوس وضيفه بوروسيا دورتموند إلى الأذهان مواجهتهما الأخيرة في المسابقة القارية في نهائي عام 1997 على الملعب الأولمبي في ميونيخ والتي انتهت بفوز الفريق الألماني 3-1.

وهي المباراة الرابعة بين الفريقين في المسابقة بعدما التقيا في دور المجموعات عام 1995 حيث فاز فريق "السيدة العجوز" 3-1 في دورتموند ذهابا ضمن المجموعة الثالثة، ورد الفريق الالماني 2-1 ايابا في تورينو.

ويملك يوفنتوس تشكيلة غنية بالنجوم ابرزها هدافه الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني فرناندو يورنتي ومواطنه الفارو موراتا والتشيلي ارتورو فيدال ولاعب وسطه المتألق الفرنسي بول بوغبا وصانع الالعاب المخضرم اندريا بيرلو.

بيد أن مهمة اليوفي لن تكون سهلة خصوصا في ظل الانتفاضة الكبيرة لرجال يورغن كلوب الذين حققوا 3 انتصارات متتالية أحيت آمالهم في تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية وهم الذين لعبوا دورا بارزا في "بوندسليغا"، وتوجوا بلقبي موسمي 2010-2011 و2011-2012 وحلوا في المركز الثاني الموسم الماضي، كما أنهم خسروا نهائي المسابقة القارية العريقة العام قبل الماضي أمام غريمهم بايرن ميونيخ.

 

×