بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ يقترب من تحطيم رقمه القياسي السابق في عدد الأهداف في البوندسليجا

بعد فوزه بثمانية أهداف نظيفة على هامبورج وبسداسية دون رد أول أمس السبت على الصاعد حديثا باديربورن، نجح فريق بايرن ميونيخ في رفع رصيد أهدافه في بطولة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم "بوندسليجا" إلى 59 هدفا بعد مرور 22 مرحلة من المسابقة وأصبح قريبا من تحطيم رقمه القياسي السابق.

وسجل الفريق الألماني نفس عدد الأهداف المذكورة حتى هذه المرحلة من المسابقة في موسم 1971-1972 عندما سجل في نهاية ذلك الموسم رقما قياسيا تاريخيا في عدد الأهداف التي وصلت إلى 101 هدف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السداسية التي أحرزها الفريق البافاري في مرمى مضيفه باديربورن تعتبر ثالث أكبر نتيجة يحققها بايرن ميونيخ خارج الديار خلال الـ 846 مباراة التي لعبها في "بوندسليجا" خارج ملعبه.

وتأتي مباراة حامل لقب بطولة الدوري الألماني في مواجهة المتواضع باديربورن والتي شهدت مهرجانا للأهداف في المرتبة الثالثة من حيث النتائج الأكبر التي يحققها بايرن ميونيخ خارج ملعبه، بعد مباراته أمام سانت باولي والتي فاز بها بنتيجة 8-1 في السابع من أيار'مايو عام 2011 ثم مباراته أمام فيردير بريمين في السابع من كانون أول'ديسمبر عام 2013 والتي فاز بها بسباعية نظيفة.

وسجل اللاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الهدفين الأول والثاني لبايرن ميونيخ في شباك باديربورن في الدقيقتين 24 و37 من المباراة التي جمعت بين الفريقين في المرحلة الثانية والعشرين من "بوندسليجا"، فيما أحرز النجم الهولندي آريين روبين هدفيه الـ 15 والـ 16 في المسابقة في الدقيقتين 63 (ضربة جزاء) و86.

واختتم اللاعبان فرانك ريبيري و ميتشيل فايزر مهرجان الأهداف في الدقيقتين 72 و78 على الترتيب.

وقال روبين الذي يعتلي صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني: "باستي (شفانيشتايجر) قال لي: أنت متصدر ترتيب الهدافين .. إذا احتسبت لنا ضربة جزاء ستتصدى لها أنت، لقد ذكرت توماس مولر بهذا الأمر وترك لي تنفيذ ضربة الجزاء".

 

×