من مباراة تشيلسي وضيفه إيفرتون

الدوري الانجليزي: قطبا مانشستر الكروي يواصلان مطاردة تشيلسي اللندني

شهدت المرحلة الـ 25 للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء 2 فبراير/شباط، فوزا قيصريا لتشيلسي اللندني متصدر البريمير ليغ، وانتصارين سهلين للقطبين الكرويين لمدينة مانشستر.

ففي المباراة التي أقيمت في ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، انتزع فريق تشيلسي فوزا بشق الأنفس من ضيفه إيفرتون بهدف قاتل أحرزه البرازيلي وليام في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

بينما حقق فريق مانشستر سيتي فوزا عريضا خارج أرضه على مضيفه ستوك سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم في المباراة التي جرت بينهما في استاد بريطانيا.

وافتتح المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو التسجيل للسيتي في الدقيقة الـ 33، ورد المهاجم العملاق بيتر كراوتش بهدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 38 من زمن الشوط الأول.

ووضع جيمس ميلنر الضيوف في المقدمة من جديد في الدقيقة الـ 55، وعاد أغويرو وسجل  الهدف الشخصي الثاني له والثالث للسيتي في الدقيقة الـ 70 من ضربة جزاء. واختتم الفرنسي سمير نصري رباعية الضيوف في الدقيقة الـ 76 من عمر المباراة.

كما فاز اليونايتد القطب الكروي الآخر لمدينة مانشستر على ضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما في ملعب "أولد ترافورد".

وأحرز كريس سمولينغ هدفين للشياطين الحمر في الدقيقتين الـ (6 و 45)، بينما تكفل المهاجم الهولندي الطائر روبين فان بيرس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ 82 من ضربة جزاء حصل عليها زميله الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

أما هدف بيرنلي الوحيد فقد حمل توقيع لاعبه داني إنغز في الدقيقة الـ 12 من زمن الشوط الأول.

ورفع تشيلسي رصيده، بعد هذا الفوز القيصري والثمين، إلى 59 نقطة في صدارة البريمير ليغ، محتفظا بفارق النقاط السبع بينه وبين وصيفه مانشستر سيتي، حامل اللقب.

بينما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 47 نقطة، ويحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

 

×