سواريز يتألق في انتصار برشلونة على فياريال في كأس الملك

سواريز يتألق في انتصار برشلونة على فياريال 3-1 في كأس الملك

استمتع لويس سواريز بهتافات مؤيدة من مشجعي برشلونة بعدما صنع هدفا لليونيل ميسي ليفتتح التسجيل في انتصار كبير للفريق على ضيفه فياريال 3-1 في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء.

واستحوذ سواريز مهاجم أوروجواي على الكرة في نصف ملعب فياريال عند الدقيقة 41 باستاد نوكامب ومررها بطريقة رائعة لميسي الذي أسكنها شباك سيرجيو آسينيو حارس فياريال.

وأهدر برشلونة سيلا من الفرص قبل أن يتعادل فياريال في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني بعدما سمح الحارس مارك أندريه تير شتيجن للكرة بالمرور من بين يديه أثر تسديدة بعيدة المدى لمانويل تريجيروس.

وأعاد أندريس إنيستا التقدم لبرشلونة بعدها بدقيقة واحدة حين سدد كرة قوية من مدى قريب بعد تبادل للكرة مع سواريز ثم أضاف جيرار بيكي الهدف الثالث في الدقيقة 64 بضربة رأس أثر ركلة ركنية من ميسي.

ويتولى ميسي عادة تسديد ركلات الجزاء في برشلونة لكنه وبعد احتساب واحدة أثر لمسة يد على ماتيو موساكيو في الدقيقة 70 تنحى جانبا تاركا المجال لنيمار الذي سدد الكرة فأنقذها آسينيو.

ونال سواريز تقديرا أكبر من المشجعين في الوقت المحتسب بدل الضائع حين لمح آسينيو خارج مرماه فسدد الكرة من منتصف الملعب تقريبا لكنها مرت بجوار القائم.

وقال بيكي لمحطة كانال بلوس التلفزيونية الإسبانية "كان انتصارا جيدا لكن كان بوسعنا تحقيق ما هو أفضل."

وأضاف المدافع الدولي الإسباني "نعرف أن مادريجال استاد صعب ولا يزال علينا الفوز بمباراة الإياب.

"نلعب بثقة كبيرة حاليا وهذا يعني أن علينا الرد بسرعة حين تتلقى شباكنا أي أهداف."

والانتصار هو العاشر على التوالي لبرشلونة في جميع المسابقات ووضعه في مركز قوة لبلوغ نهائي الكأس المقرر في مايو أيار المقبل لكن عليه أولا أن يخوض مباراة الإياب في معقل فياريال باستاد مادريجال بعد ثلاثة أسابيع.

وفي النهائي سيلعب برشلونة أو فياريال مع الفائز من مواجهة أتليتيك بيلباو أو إسبانيول.