المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لويس انريكي

لويس انريكي: برشلونة يمر بلحظة من الثقة تدعو إلى التفاؤل

أكد لويس انريكي المدير الفني لنادي برشلونة الأسباني أن فريقه يمر بلحظة من الثقة التي تدعو إلى التفاؤل، بعد النتائج الإيجابية التي حققها مؤخرا.

وقال انريكي في تصريحات صحفية: "إن ما يروق لي في الأمر هو أن الفريق يتمتع بحالة من الحيوية منحته القدرة على النهوض مجددا بعد أن استقبل هدفا في الدقائق الأولى خلال مباراته أمام أتلتيكو .. التمتع بالحيوية والحماس يمنح شعورا بالثقة التي تدعو إلى التفاؤل".

ويخوض برشلونة اليوم الأربعاء مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك أسبانيا أمام منافسه فيا ريال، وهي المباراة التي شدد لويس انريكي على أهمية الفوز بها.

وأضاف المدرب الأسباني قائلا: "هذه المباراة مثل مباريات الدوري هدفنا الأول فيها هو تحقيق الفوز .. من المهم ألا نستقبل أهداف ولكن الهدف الأول هو تحقيق الفوز .. فيا ريال يقدم أداء رائعا في البطولة .. المباراة ستكون مليئة بالصعوبات". وتابع: "الفوز أمر جيد ولكن لا أجزم بأي نتيجة قبل اللعب .. سنرى إذا كنا سنستطيع أن نكون أفضل من المباراة السابقة".

واعترف انريكي أن عمله لا يلقى الامتنان المطلوب: "مشكلة المدرب تكمن في أنه لا يستمتع بأي شيء ولا يشعر بالسعادة أبدا .. ربما يحدث هذا عندما ينتهي الموسم وتحقق هدفك .. لا يمكنك أن تعيش في الماضي أو في المستقبل بل في الحاضر فقط .. تفرغ من مباراة لتستعد إلى خوض التي تليها".

وأعرب انريكي عن ثقته بقدرة فريقه في الحفاظ على النجاح الذي حققه حتى الآن: "فزنا في تسع مباريات متتالية وليس تسع مباريات دون هزيمة .. هذا أمر مهم للغاية ولكننا لم نحقق شيئا حتى الآن .. المدرب دائما ما يأمل أن يستمر فريقه في تحقيق النتائج الإيجابية".