من مباراة اشبيلية وخيتافي

الدوري الاسباني: خسارة اشبيلية والميريا يبتعد عن منطقة الخطر

تعرض اشبيلية صاحب المركز الرابع لخسارة غير متوقعة امام مضيفه خيتافي 1-2 اليوم الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب الفونسو بيريز، كان خيتافي سباقا الى التسجيل عندما اسقط المدافع البرتغالي ديوغو فيغيراش المهاجم الفارو فاسكيز فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الاخير بنفسه بنجاح (29).

وفي الشوط الثاني، ادرك اشبيلية التعادل بواسطة البولندي غريغور كريدوفياك بقذيفة قوية من خارج المنطقة (66).

وفي الدقائق الاخيرة، تمكن خيتافي من خطف هدف الفوز بواسطة بدرو ليون بعد عرضية من الجهة اليسرى و3 تسديدات متتالية تصدى الحارس الشاب سيرخيو روكو (21 عاما) لاثنتين قبل ان تصل الكرة الى بدرو وهو على بعد مترين فدفعها بقدم في الشباك (85).

وتوقف رصيد اشبيلية عند 42 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الرابع لصالح فالنسيا (41) في حال فوز الاخير على مضيفه اسبانيول لاحقا اليوم، فيما انتقل خيتافي من المركز السادس عشر الى الرابع عشر وله 23 نقطة..

وقلب الميريا تأخره امام مضيفه قرطبة الى فوز 2-1 هو الثاني على التوالي ابعده عن منطقة الهبوط موقتا بعد ان رفع رصيده الى 22 نقطة في المركز السادس عشر، فيما تعرض قرطبة الثامن عشر لخسارته الثالثة على التوالي.

على ملعب "ال ارانخل" وامام 18 الف متفرج، افتتح قرطبة التسجيل عبر الارجنتيني فيديريكو كارتابيا (10)، لكن الضيوف ردوا مرتين في الشوط الثاني عبر البرازيلي ميشيل ماسيدو روشا (61 و66).

ويلعب ايضا في وقت لاحق اتلتيك بلباو مع برشلونة الثاني.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة التشي مع رايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 54 نقطة من 22 مباراة

2- برشلونة 50 من 21

3- اتلتيكو مدريد 50 من 22

4- اشبيلية 42 من 21

5- فالنسيا 41 من 21

فياريال 41 من 22

 

×