لاعبو تشلسي يحتفلون بالفوز على استون فيلا

الدوري الانكليزي: تشلسي يحلق في الصدارة وسيتي يتعثر وتوتنهام يحسم الدربي

غلب تشلسي على استون فيلا 2-1 ليبتعد بفارق 7 نقاط في الصدارة مستغلا في الوقت ذاته سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل على ملعبه مع هال سيتي 1-1 السبت في الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت تفوق توتنهام على جاره ارسنال في دربي شمال لندن 2-1.

وعاد تشلسي بنقاط المباراة الثلاث من مباراته مع استون فيلا بعد ان افتتح له نجمه البلجيكي اجدين هازار التسجيل مبكرا بعد مرور 8 دقائق. لكن فيلا ادرك التعادل في مطلع الشوط الثاني بواسطة جوريس اوكوري (48)، قبل ان تكون الكلمة الاخيرة للمدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بتسديدة على الطاير في الدقيقة 66.

وشارك في المباراة الجناح الكولومبي خوان كوادرادو المنتقل حديثا الى تشلسي من فيورنتينا الايطالي بدلا من البرازيلي ويليان في ربع الساعة الاخير من المباراة.

في المقابل، عانى مانشستر سيتي الامرين على ملعبه وانتزع تعادلا في غاية الصعوبة من ضيفه الجريح هال سيتي 1-1.

تقدم هال بواسطة ديفيد ميلير الذي استغل كرة مرتدة من القائم (35)،÷ قبل ان يدرك البديل جيمس ميلنر التعادل لسيتي قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وعلى ملعب وايت لاين هارت، خطف توتنهام 3 نقاط ثمينة في مباراة كان نجمها مهاجم الفائز هاري كاين صاحب هدفي فريقه في اول مباراة دربي يخوضها.

وتابع المباراة مدرب منتخب انكلترا روي هودجسون الذي لا بدج وان يستدعي كاين صاحب 22 هدفا هذا الموسم الى صفوف المنتخب الوطني لمباراته المقبلة في اذار/مارس المقبل.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الاول والفرص ايضا بدأها هاري كاين لاصحاب الارض (5)، ورد الفرنسي اوليفييه جيرو بواحدة ايضا (10) قبل ان يمرر الاخير كرة الى الالماني مسعود اوزيل تابعها مباشرة في شباك حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس (11).

وضغط توتنهام للتعويض وسيطر ميداينا وقام لاعبوه بعدة محاولات دون جدوى، فيما لم يشكل ارسنال اي خطورة جديدة.

وابرز محاولات لاعبي توتنهام ما قام به داني روز (14) والجزائري نبيل بن طالب (21) وكاين (22 و40) وراين مايسون (30) والبلجيكي يان فيرتونغن (31) والارجنتيني اريك لاميلا (34) واريك داير (45).

وبدأ الشوط الثاني فرصة جديدة لارسنا عبر داني ويلبيك لم يحسن استثمارها (52)، واتى التعادل سريعا بعدما تحولت تسديدة مايسون الى ركنية نفذها لاميلا وحاول حارس ارسنال الكولومبي دافيد اوسبينا ابعادهخا بيده فوصلت الى كاين الذي اعادها الى الشباك (56).

ووقع دفاع ارسنال في ارتباك واضح، وكاد شباكه تهتز مرة جديدة بثلاث تسديدات في دقيقة واحدة عبر كيت ومايسون والبلجيكي موسى ديمبيليه (59)، وحر هوغو ويلبيك من هدف ثان لارسنال بتحويل الكرة ببراعة الى ركنية نفذت على رأس المدافع الفرنسي لوران كوسيلني ومنها الى احضان الحارس (61).

وتدخل اوسبينا مجددا في وجه كرة كاين  وحرمه من هدف شبه مؤكد (63)، وفوت جيرو فرصة ثمينة من رأسية جيرو (75)، واهدر لاميلا واحدة لتوتنهام (80)، وحسم توتنهام النتيجة بعد كرة عالية من بن طالب على رأس كاين وضعها الى يمين اوسبينا في اسفل الزاوية (87).

وكانت المحاولة الاخيرة للبديل التشيكي في صفوف ارسنال توماس روسيكي الذي حاول العودة بالمبارة الى نقطة السفر، لكن كرته تهادت في احضان لوريس (90).

وتختتم المرحلة غدا بلقاءي بيرنلي مع وست بروميتش البيون، ونيوكاسل يونايتد مع ستوك سيتي.

وصعد ساوثمبتون مؤقتا الى المركز الثالث بفوزه المتأخر على كوينز بارك رينجرز بهدف لمهاجمه ساديو مانيه في الدقيقة الاخيرة.

وتعادل سوانسي سيتي مع سندرلاند 1-1. تقدم سندرلاند بواسطة مهاجم منتخب انكلترا السابق جرماين ديفو (42)، ولسوانسي الكوري الجنوبي سونغ يونغ كي (66).

 

×