لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالفوز على شتوتغارت

الدوري الألماني: فوز اول لبايرن ميونيخ بعد بداية متعثرة في الاياب

حقق بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب فوزه الخامس عشر على حساب مضيفه شتوتغارت 2-صفر السبت في المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب غوتليب دايملر شتاديون، حقق الفريق البافاري فوزا في غاية الاهمية لانه يأتي اثر بداية متعثرة في دور الاياب بعد العطلة الشتوية فتلقى اول خسارة هذا الموسم كانت ثقيلة امام مطارده فولفسبورغ (1-4) ثم تعادل على ارضه مع شالكه 1-1.

وانتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 41 لزيارة شباك مضيفه عبر الجناح الهولندي السريع اريين روبن  الذي تلقي كرة من ميتشل فايزر انهاها بيسراه في شباك زفن اولريش.

وفي الشوط الثاني، اضاف النمسوي دافيد الابا الهدف الثاني من ركلة حرة اسكنها اعلى الزاوةية اليمنى (50).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 49 نقطة مقابل 41 لفولفسبورغ، بطل 2008-2009، الذي تغلب على ضيفه هوفنهايم 3-صفر على ملعب فولكسفاغن ارينا.

وبدأ الدولي الالماني المنتقل من تشلسي الانكليزي الى فولفسبورغ اندريه شورله اللقاء ووضع اللمسة الاولى بتمريرة عرضية متقنة الى الهولندي باش دوست الذي افتتح التسجيل في وقت مبكر (3).

وعزز فولفسبورغ تقدمه بالهدف الثاني بفضل رأسية محكمة للبلجيكي كيفن دي بروين (28).

واكد دي روين فوز فريقه بالهدف الثالث والشخصي الثاني بعد ان قاد باش دوست هجمة مرتدة وسلمه كرة خارج المنطقة ارسلها الاول قوية في اعلى الزاوية اليسرى (84).

وعلى ملعب ماغه سولار شتاديون، اسقط بوروسيا دورتموند وصيف البطل مضيفه فرايبورغ 3-صفر وتخلى عن المركز الاخير لكنه بقي في دائرة خطر الهبوط في المركز السادس عشر، وذلك على حساب  فرايبورغ بالذات وشتوتغارت.

وبدأ دورتموند اللقاء بهجوم ضاغط فسنحت له عدة فرص مبكرة عبر ماركو ريوس (1) وايلكاي غوندوغان (3 و6 و8) والياباني شينجي كاغاوا (5) قبل ان يفتتح ريوس التسجيل مستفيدا من تمريرة الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (9).

وفي الشوط الثاني، عزز اوباميانغ تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعد ان لحق بكرة بينية ارسلها غوندوغان وتابعها بيمناه في الشباك (58).

ووجه بوروسيا دورتموند بقوة واضاف الهدف الثالث عبر اوباميانغ بمساندة من كاغاوا (72).

وعلى ملعب كوفايس ارينا، حقق هرتا برلين فوزا ثمينا على مضيفه ماينتس 2-صفر بعد بومين من اقالة مدربه الهولندي يوز لوهوكاي وتسليم الدفة الى اللاعب السابق بال دارداي ومساعد المدرب راينر فايدماير.

واستفاد هرتا برلين من طرد الحارس لوريس كاريوس الذي تسبب بركلة جزاء اثر عرقلته للسويسري فالانتتين ستوكر ونفذها ينز هيغيلر بنجاح (35).

واضاف الهولندي روي بيرنز الهدف الثاني بعد مجهود فردي وتسديدة من زاوية ضيقة (42).

وتعادل كولن مع بادربورن الوافد الجديد الى الاضواء صفر-صفر.

 

×