المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

الدوري الانجليزي: مورينيو يفتح النار على مانشستر سيتي

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت أن الأندية التي تنتهك لوائح اللعب المالي النظيف ينبغي معاقبتها بخصم نقاط من رصيدها، ولا يصح أن تفوز هذه الأندية بالألقاب ، وذلك في هجوم قوي على مانشستر سيتي الملاحق المباشرة للبلوز.

وتعرض مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي الذي يواجه تشيلسي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، غرامات مالية ضخمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب الانفاق العشوائي على شراء لاعبين في السنوات الأخيرة.

ويحرص تشيلسي على امتثال للوائح اللعب المالي النظيف، ونجح النادي في تحقيق أرباح خلال ثالث فترة لانتقالات لاعبين على التوالي، رغم التعاقد مع نجم المنتخب الكولومبي في مونديال البرازيل خوان كوادرادو في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية "استمتع بالمنافسة في الدوري الإنجليزي، إنها منافسة جيدة، الشيء الوحيد غير الجيد هو أنك تنافس أندية لا تمتثل إلى نفس اللوائح".

وأضاف "لا أعتقد أن هناك فريق قد ينال اللقب عندما يتم معاقبته على عدم الامتثال للوائح اللعب المالي النظيف".

وتعرض سيتي لغرامة مالية قدرها 49 مليون جنيه استرليني في أيار'مايو الماضي بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2013'2014 لانتهاكه لوائح اللعب المالي النظيف، ولكنه كان الأكثر انفاقا بين الأندية الإنجليزية في سوق الانتقالات الشتوية حيث ضم المهاجم ويلفريد بوني مقابل 25 مليون جنيه استرليني.

ولدى سؤاله حول العقوبات التي من المفترض تطبيقها في هذه الحالات، أوضح مورينيو "خصم نقاط بالتأكيد، ولكن لا أعرف عدد النقاط التي ينبغي خصمها".

 

×