مقترح بإضافة تغيير رابع في الوقت الإضافي

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يدرس تعديلات على قوانين اللعبة الشعبية الأولى في العالم

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إدخال بعض التعديلات على قوانين اللعبة الشعبية الأولى في العالم، حيث ستجرى مناقشتها في أحد الاجتماعات بوقت لاحق من الشهر الجاري، بحسب "رويترز".

وأبرز الاقتراحات التي سيناقشها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، المعروف اختصارا بـ"IFAB"، إمكانية إضافية تبديل رابع في المباريات التي يتم تمديدها للأشواط الإضافية، إلى جانب مقترح من الاتحاد الأوروبي متعلق بمشكلة "العقاب الثلاثي"، كما وصفها الاتحاد الدولي في بيان.

ويسعى المقترح إلى إعطاء المدافع بطاقة صفراء بدلا من حمراء مباشرة، في حال ارتكب خطأ داخل منطقة الجزاء، حيث إن الحمراء تتسبب لفريقه في عقوبة ثلاثية، تتمثل في طرد اللاعب وإيقافه واحتساب ركلة جزاء ضده، وهو ما قد يقتل بعض المباريات بحسب آراء خبراء.

واقترح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منذ العام الماضي، استبدال البطاقة الحمراء بصفراء، إلا أن مجلس الاتحاد الدولي يخشى أن يساهم هذا الأمر في زيادة عدد الأخطاء العنيفة، ما استدعى إرجاع الأمر إلى لجنتين استشاريتين.

الاجتماع الذي سيُعقد في مدينة بلفاست، في 28 فبراير المقبل سيناقش أيضا إمكانية تثبيت رقائق أو أجهزة إلكترونية في اللاعبين تعمل على لرصد حالات العنف في الملاعب، إلى جانب إمكانية الاستعانة بالفيديو لمساعدة الحكام.

يذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم مشكل من ممثل واحد من اتحادات إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية لكرة القدم، ويملك كل منهم صوت واحد، في حين يملك "فيفا" 4 أصوات.

 

×