رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو

الدوري الإسباني: اتهام رئيس نادي برشلونة بالتهرب الضريبي

وجه القاضي الاسباني بابلو روز الثلاثاء اتهاما لرئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو بالتهرب الضريبي المرتبط بعملية انتقال البرازيلي نيمار.

واستدعى القاضي في محكمة البداية في مدريد رئيس النادي الكاتالوني كمتهم للمثول في 13 شباط/فبراير الحالي من اجل تبرير عدم دفع 8ر2 مليون يورو من اصل 5 ملايين دفعت للاعب خلال عملية ضم البرازيلي عام 2013.

ويتابع القاضي روز الاتهامات الصادرة الاثنين عن النيابة العامة العليا المختصة في الملفات المعقدة ضد بارتوميو والنادي ايضا، بالتهرب الضريبي عن العام 2014.

ويطلب النائب العام خوسيه بيرالس كايخا في هذه الاتهامات محاكمة الرئيس السابق للنادي ساندرو روسل المتهم بدوره مع النادي ايضا بجرائم ضريبية مرتبطة بعملية انتقال نيمار.

وقبل الاتهام الذي وجه للرئيس الحالي بقليل، اعرب برشلونة عن "ذهوله وسخطه" تجاه طلب محاكمة الرئيس السابق والنادي، مؤكدا على "براءتهما" ومعربا عن "عدم موافقته" على هذا الامر.

وجاء في بيان للنادي الكاتالوني "يأمل برشلونة بالا يقبل القاضي المكلف بهذا الملف طلب النيابة العامة لان كل الخطوات المتخذة في موضوع انتقال اللاعب لم تكن تهدف لمخالفة القوانين".

وتعتبر النيابة ان عملية الانتقال كلفت اكثر من مبلغ ال57 مليون يورو الموجودة في سجلات النادي ودفع عنها برشلونة 12 مليونا كضرائب، بل انها تفوق 82 مليون يورو.

يذكر ان صفقة انتقال نيمار بلغت في الحقيقة 9ر94 مليون يورو.



وكان روسل الذي استقال من منصبه قبل عام، اكد امام القاضي في 2014 ان عملية الانتقال كلفت 57 مليون يورو 17 منها دفعت لنادي سانتوس و40 مليونا للشركة التي امنت الانتقال والتابعة لوالد نيمار.

×