لاعبوا برشلونه يهنئون ميسي بهدفه

الدوري الاسباني: برشلونة مستمر في مطاردة ريال مدريد واشبيلية رابعا موقتا

استمر برشلونة، وصيف بطل الموسم الماضي، بمطاردة غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر، بعد فوزه الصعب على ضيفه فياريال 3-2 اليوم الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب نوكامب وامام 79500 متفرج، اهتزت شباك اصحاب الارض بعد نصف ساعة عندما مرر ماريو غاسبار كرة داخل المنطقة تلقفها الدولي الروسي دينيس تشيرشيف وتابعها بيسراه على يمين الحارس التشيلي كلاوديو برافو في اسفل الزاوية (30).

وسجل البرازيلي نيمار هدفه الخامس عشر في البطولة من كرة مرتدة سددها قبله رافينيا الكانتارا وتابعها بيمناه في قلب المرمى (45).

وجاءت الدقائق العشر الاولى من الشوط الثاني مجنونة وشهدت تسجيل 3 اهداف فتقدم فياريال مجددا بفضل تمريرة من لاعب برشلونة السابق المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الى الارجنتيني لوسيانو فييتو الذي وضعها على يسار برافو (51).

ورد رافينيا مباشرة بالتعادل الثاني للفريق الكاتالوني من متابعة لكرة مرتدة من رأسية زميله الارجنتيني ليونيل ميسي (53).

ومنح ميسي التقدم لاصحاب الارض لاول مرة بعدما تلقى كرة من الاوروغوياني لويس سواريز خارج المنطقة سددها قوية خادعة سكنت الشباك (55) رافعا رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 6 اهداف عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورفع برشلونة رصيده الى 50 نقطة وحافظ على فارق النقطة الواحدة بينه وبين ريال مدريد الذي اكتسح امس مضيفه ريال سوسييداد 4-1، علما بان الاخير قهر برشلونة مطلع الشهر الماضي 1-صفر في المرحلة السابعة عشرة.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان وامام 28 الف متفرج، صعد اشبيلية الى المركز الرابع موقتا بعد فوزه بصعوبة على ضيفه اسبانيول 3-2.

وتخلف اشبيلية بهدف من ركلة جزاء تسبب بها حارسه البرتغالي بيتو اثر عرقلته سالفا سيفيا ونفذها الاوروغوياني كريستيان ستواني بنجاح (15).

وادرك المدافع البرتغالي ديوغو فيغيراش التعادل لاصحاب بتسديدة قوية من خارج المنطقة (26)، واضاف فيتولو الثاني مستفيدا من تمريرة اليكس فيدال (36).

وتعرض اسبانيول لضربة قاسية تمثلت بطرد حارسه فرانشيسكو كاسيا لابعاده الكرة بيده خارج منطقته (40).

وفي الشوط الثاني. لم يستغل اشبيلية النقص العددي بالشكل المطلوب، وجاءت النتيجة معاكسة لتطلعاته حيث تمكن اسبانيول بعشرة لاعبين من ادراك التعادل عندما احرز له فيكتور سانشيز الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة انهاها بتسديدة يمينية في الشباك (77).

واستدرك اشبيلية الموقف قبيل النهاية عندما مرر الكولومبي كارلوس باكا كرة الى ياغو اسباس سجل منها الاخير الهدف الثالث (89).

ورفع اشبيلية الذي يملك مباراة مؤجلة مع ريال مدريد المتصدر سيخوضها الاربعاء المقبل، رصيده الى 42 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة امام فالنسيا الذي يختتم المرحلة غدا في ضيافة ملقة.

وخسر ليفانتي امام ضيفه اتلتيك بلباو صفر-2 سجلهما اريتز ادوريز في الدقيقتين 49 و90.

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، ولقي ليفانتي خسارته الحادية عشرة حيث يقبع في ذيل الترتيب برصيد 16 نقطة.

وتخلص الميريا من المركز الاخير بتغلبه على ضيفه خيتافي 1-صفر سجله ادغار انطونيو منديز اورتيغا في الدقيقة 44.

واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب خيتافي سيرخيو اسكوديرو في الدقيقة 63 لتلقيه انذارين، ولاعب الميريا الاسرائيلي تومير حميد في الدقيقة 82 للسبب ذاته.

ورفع الميريا رصيده الى 19 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف خيتافي الخامس عشر.

 

×