المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لويس انريكي

انريكي: اللعب الجمالي يثير غضب المنافسين ونيمار ينتظره مستقبل باهر

أكد لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة أن التفوق من خلال اللعب الجمالي الذي يمثله لاعب مثل النجم البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا يثير حنق المنافسين أكثر من التفوق عن طريق أسلوب اللعب العنيف الذي ينتهجه بعض اللاعبين الأخرين في الكرة الأسبانية.

 

وقال انريكي: "تمرير الكرة من بين الأرجل يعد هنا مهينا أكثر من الفوز الذي يأتي عن طريق اللعب العنيف"، في إشارة إلى الانتقادات التي طالت من نيمار بعد المواجهات التي اندلعت بينه وبعض لاعبي أتلتيكو مدريد في المباراة التي جمعت بين الفريقين مؤخرا.

وأضاف المدرب الأسباني قائلا: "السمات الفنية للاعبين ترجع في الأساس إلى جنسياتهم فكرة القدم في البرازيل تعني اللعب الجمالي والاستمتاع والمنافسة أيضا .. هم يجيدون القيام بهذا ولكننا لدينا طبيعة خاصة".

وأشار انريكي إلى أن الفعل الذي قام به التركي أردا توران لاعب أتلتيكو مدريد بإلقاء حذائه في وجه الحكم المساعد خلال المباراة الماضية يدلل على صحة تصوره عن الكرة الأسبانية التي تتميز ببعض الخصائص "الاستثنائية".

وأرجع لاعبو أتلتيكو مدريد سلوكهم العنيف وأخطائهم المتكررة خلال لقائي الذهاب والعودة في دور الثمانية من بطولة كأس ملك أسبانيا أمام برشلونة إلى التصرفات المثيرة وطريقة اللعب التي انتهجها نيمار.

ودافع انريكي عن مهاجمه البرازيلي، كما فعل أيضا رئيس النادي وبعض زملائه مثل تشافي هيرنانديز قبل أيام.

وتابع: "لا أعرف كيف ينظرون إليه، ولكن جميع اللاعبين تصرفوا بشكل رائع في جميع الالتحامات التي كانت من الممكن أن تشكل خطورة واضحة, ونيمار لم يخرج عن حدود اللياقة في تلك اللحظات". وأكد مدرب برشلونة أن نيمار سيكون على موعد مع مستقبل "ذهبي" في برشلونة، مشيرا إلى أن تفوقه على ميسي ليس بالأمر اليسير نظرا لما حققه النجم الأرجنتيني من إنجازات.

واختتم قائلا: "نيمار يتواجد في الفريق الأفضل من أجل صناعة التاريخ .. إنه متميز ونأمل أن يتمكن من تحقيق إنجازات .. سنرى إذا كان بإمكانه التفوق على ميسي أو لا .. ميسي هو اللاعب رقم واحد بدون شك والفارق كبير".