لاعبو الفريق الالماني يحتفلون بالفوز

مونديال 2015: المانيا توقف مشوار مصر وفوز اول للسعودية

اوقف المنتخب الالماني مشوار نظيره المصري في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر بفوزه عليه 23-16 (الشوط الاول 12-8) في قاعة لوسيل مساء اليوم الاثنين ليبلغ الدور ربع النهائي.

وستلتقي المانيا مع قطر في ربع النهائي بعد غد الاربعاء.

ودخل المنتخب المصري المباراة منتشيا من تعادله مع السويد وخسارته بصعوبة امام فرنسا بطلة اولمبياد لندن، لكنه لم يتمكن من مجاراة نظيره الالماني لا دفاعا ولا هجوما، وتميز لاعبوه بالتسرع والرعونة في التسديد كما تألق الحارس الالماني كارستن ليشتلين في التصدي ل17 محاولة مصرية.

كان الحذر سيد الموقف في الدقائق الاربع الاولى من المباراة اذ فشل الفريقان في التسجيل او تصويب اي كرة خطرة قبل ان يفتتح شتيفان فاينهولد رصيد المانيا، ورد عليه مباشرة محمد عبد الرحمن.

ووسط عدم فعالية خط هجوم منتخب مصر تمكن المانيا من التقدم 4-1 بعد مرور 9 دقائق قبل ان تنهي الشوط الاول متقدمة 12-8.

وتكرر سيناريو الشوط الاول في مطلع الثاني اذ فشل المنتخب المصري في التسجيل على مدى 7 دقائق ليوسع الالماني الفارق الى 17-8 بعد 10 دقائق وسط تألق الحارس ليشتلين بالتصدي لاكثر من كرة مصرية خطيرة.

وبلغت بولندا ربع النهائي ايضا بفوزها على السويد 24-20 (الشوط الاول 10-11).

وفي منافسات كأس الرئيس التي تجمع بين المنتخبات التي حلت في المركزين الخامس والسادس في المجموعات الاربع، كان هدف كل من الجزائر والسعودية تحقيق اول فوز في البطولة في المواجخة التي جمعت بينهما، فنجح المنتخب الخليجي في التفوق على نظيره الافريقي 27-25 (الشوط اول 12-14) في قاعة دحيل الرياضية.

تقدم المنتخب السعودي مبكرا 4-2 مستغلا ايقاف الجزائري مسعود ليادي لدقيقتين وذلك بعد مرور 5 دقائق.

لكن المنتخب الجزائري سرعان ما دخل اجواء المباراة ونجح في حسم الشوط الاول بفارق نقطتين.

وعلى الرغم من تقدم الجزائر 16-13 بعد بداية الشوط الاول بدقيقتين، فان الكلمة الاخيرة كانت للمنتخب السعودي الذي خرج فائزا 27-25.

وقال نجم المنتخب السعودي محمد الزائر ""انه شعور عظيم التغلب على ابطال أفريقيا. بعد هزائمنا المباشرة في الدور التمهيدي، تطورنا بشكل ملحوظ واعتدنا على نوعية اللعب هذه. اكتسبنا الخبرة من المباريات السابقة املا في أن نصبح اكثر إحترافية في المستقبل. سنحاول جاهدين التغلب على المنتخب الايراني غدا ، لكننا نعلم أنها مواجهة قوية".

وفي مباريات اخرى ضمن كأس الرئيس تغلبت ايران على تشيلي 32-31، وبيلاروسيا على البوسنة 33-29.

 

×