البرازيلي لوكاس سيلفا

الدوري الإسباني: الفيفا يطالب ريال مدريد ب"معلومات" عن لاعبيه القاصرين

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين انه طالب ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني ب"معلومات" و"وثائق" حول جميع لاعبيه الأجانب دون 18 عاما، مؤكدا خبرا نشرته صحيفة "آس" الاسبانية.

واوضح الاتحاد الدولي، الذي يشرف بصرامة على انتقالات اللاعبين القاصرين، في بيان لوكالة فرانس برس، انه "يجمع حاليا جميع المعلومات والوثائق ذات الصلة للقيام بتحليل صحيح للموضوع" وذلك بعدما تطرقت صحيفة "آس" الى هذه المبادرة في صفحاتها صباح الاثنين.

واوضح الاتحاد الدولي انه "لم يتم فتح أي اجراء تأديبي رسمي حتى الان".

وبحسب الصحيفة الاسبانية، فان الاتحاد الدولي يحقق حول جميع اللاعبين الاجانب القاصرين الذين يلعبون في ريال مدريد وداخل فرق الشباب ال22 شركاء العملاق المدريدي.

واوضح مدير العلاقات المؤسساتية في النادي الملكي إيميليو بوتراغوينيو خلال تقديم لاعب الوسط الجديد البرازيلي لوكاس سيلفا (21 عاما) اليوم بملعب سانتياغو برنابيو، ان النادي المدريدي عبر عن استعداده "للتعاون" والرد "على كل ما يطلبه (الفيفا) منا".

ويمنع الاتحاد الدولي الاندية التعاقد مع اللاعبين القاصرين الاجانب (السن الادنى 16 عاما بالنسبة للاوروبيين) الا في حال توفرت بعض الشروط. وكان الاتحاد الدولي عاقب برشلونة من اجراء اي تعاقدات لفترتين متتاليتين من انتقالات اللاعبين بسبب مخالفته للوائح التعاقد مع اللاعبين القاصرين في الفترة بين 2009 و2013.

وجاء طلب الفيفا في وقت ينشط فيه ريال مدريد بشكل كبير جدا في التعاقد مع اللاعبين الشباب اخرهم النجم النروجي الواعد مارتن اوديغارد (16 عاما) الذي وقع عقدا مع النادي الملكي الخميس الماضي.