تشيلسي

تشيلسي يحتاج لاستعادة توازنه سريعا لتجنب الخروج من كأس أخرى

يحتاج نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم لاستعادة توازنه سريعا إذا كان يريد تجنب خروجه الثاني على التوالي من إحدى مسابقات الكأس المحلية.

ويستضيف تشيلسي فريق ليفربول غدا الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي من مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعدما تعادل الفريقان 1 - 1 في مباراة الذهاب بملعب "آنفيلد" الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه المباراة بعد هزيمة تشيلسي المفاجئة 2 - 4 أمام فريق الدرجة الثانية المتواضع برادفورد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ورحب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بفرصة استعادة فريقه لتوازنه سريعا وقال : "إنه أمر جيد أن تخوض مباريات متتالية بدون أيام راحة في المنتصف .. فالجيد هنا أنه عندما تخسر يكون عليك أن تستعيد تركيزك على الفور من أجل المباراة التالية".

وأضاف :"لا يوجد لديك الكثير من الوقت لكي تنتحب أو تحلل ما حدث في المباراة التي خسرتها. فلنمضي قدما ونفكر في المباراة التالية".

ورغم أنه لا يوجد أحد من خارج فريق برادفورد توقع مثل هذا الفوز ، فقد كانت الطريقة التي تحقق بها الفوز مفاجئة بشكل أكبر.

فقد تقدم تشيلسي 2 ' صفر على ملعبه قبل أن يصاب بانهيار كامل ليسمح بدخول ثلاثة أهداف في مرماه خلال آخر 15 دقيقة من المباراة.

وبعدما أضاع فرصة اللعب في نهائي كأس الاتحاد في ويمبلي ، فقد اعترف مورينيو بأن كل تركيز تشيلسي يجب أن ينصب الآن على مسابقة كأس رابطة المحترفين.

وقال بموقع النادي اللندني على الإنترنت :"ستكون مباراتنا التالية هي الأكثر أهمية.. ففي نهاية (أيار) مايو وبداية (حزيران) يونيو المقبلين لن نذهب إلى ويمبلي لخوض نهائي كأس الاتحاد".

وأضاف :"لكي نذهب هناك ، وهو الأمر المهم بالنسبة للجميع حسبما أعتقد ، فأعتقد أن فرصتنا الأخيرة ستكون عن طريق هذه البطولة بأن نخوض نهائي كأس كابيتال وان هناك".

وتابع المدرب البرتغالي :"علينا أن ننسى مباراتنا هذه (أمام برادفورد) وأن نركز على مباراتنا التالية في مسابقة أخرى ، حيث أعلم أننا على مسافة فوز واحد من الوصول لنهائي آخر".

كما يحتاج ليفربول لتجاوز كبوته في بداية هذا الأسبوع بعد تعادله السلبي أمام بولتون في كأس الاتحاد.

ويعرف لاعب خط وسط الفريق جوردان هيندرسون أن ليفربول لديه فرصة رائعة لتمديد رقمه القياسي بالوصول إلى 12 نهائي على التوالي بمسابقة كأس رابطة المحترفين.

وقال هيندرسون بموقع النادي على الإنترنت :"ستكون أمامنا فرصة كبيرة عندما نلعب يوم الثلاثاء .. سيكون أمرا بالغ الأهمية بالنسبة لنا أن نصل إلى نهائي ويمبلي".

وأضاف :"من أهم أهدافنا هذا الموسم أن نفوز بلقب ما وإذا فزنا على تشيلسي ، لن نكون على مسافة كبيرة من تحقيق هذا الهدف. نتمتع بروح فريق رائعة وإذا بذلنا قصارى جهدنا بوسعنا تحقيق نتيجة جيدة هناك".

ويحل توتنهام ضيفا على شيفيلد يونايتد في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بعد غد الأربعاء بعدما فاز 1 - صفر في مباراة الذهاب بهدف للاعبه أندروس تاونسيند من ضربة جزاء.

 

×