الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي

رسمياً: الأسطورة الأرجنتينية خوان رومان ريكيلمي يعلن إعتزاله لعب كرة القدم

اعلن الدولي الارجنتيني السابق خوان رومان ريكيلمي اعتزال كرة القدم عن 36 سنة. وقال ريكليمي خلال لقاء مع شبكة "اي اس بي ان" التلفزيونية: "انه يوم مهم للغاية بالنسبة لي لاني اعلن فيه التوقف عن ممارسة كرة القدم".

 

وتابع: "بعد ان عشت كل احلامي مع فريقي ارخنتينوس جونيورز وبوكا جونيورز (الارجنتينيين)، اتصور بأن هذا هو الوقت المناسب" للاعتزال، واردف: "حياة جديدة تنطلق بالنسبة لي ولا اعلم اذا كانت سترتبط بكرة القدم"، وذلك بعد 18 موسما امضى واحدا منها مع برشلونة الاسباني واربعة مع مواطنه فياريال.

خاض ريكيلمي مع بوكا جونيورز الفريق المحبب الى قلبه 388 مباراة شهدت تسجيله 89 هدفا، واحرز لقب الدوري الارجنتيني 5 مرات وكأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية ثلاث مرات والكأس القارية في مناسبة واحدة.

ارتدى قميص منتخب الارجنتين 51 مرة وسجل 17 هدفا، وخاض مونديال 2006 في المانيا وحقق الميدالية الذهبية في اولمبياد بكين 2008. انهى ريكيلمي مسيرته بعقد لستة اشهر مع ارخنتينوس حيث سجل بدايته، وقال افضل لاعب في اميركا الجنوبية عامي 2000 و2001 بحسب صحيفة "ال بايس" الاوروغويانية: "اتخذت القرار الانسب.

لا اشعر بأني ما زلت قادرا على ارتداء قميص اخر في الارجنتين. حاولت منح كل شيء لبوكا وارخنتينوس وبرشلونة وفياريال والمنتخب. انا سعيد بالمسيرة التي حققتها".

وعن مواطنه دييغو مارادونا الذي شابت علاقتهما بعض الخلافات، قال: "حظيت بفرصة اللعب الى جانبه، ورؤيته يتدرب، كما حظيت ايضا بفرصة اللعب الى جانب (ليونيل) ميسي".

 

×