فرحة المنتخب القطري

مونديال 2015: قطر تتخطى النمسا بصعوبة وتبلغ ربع النهائي

تابع المنتخب القطري مشواره في بطولة العالم لكرة اليد التي يستضيفها حتى الاول من شباط/فبراير المقبل ببلوغه الدور ربع النهائي اثر تغلبه على نظيره النمسوي 29-27 (الشوط الاول 13-14) في المباراة التي اقميت مساء اليوم الاحد في قاعة لوسيل.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها المنتخب القطري هذا الدور في تاريخ مشاركاته.

ولم يقدم العنابي افضل عروضه في البطولة حيث تميزت تسديدات لاعبيه بعدم الدقة طوال الشوط الاول وعدم التركيز في التمريرات ما جعله يتخلف بفارق هدف في نهاية الشوط الاول.

بيد ان المنتخب القطري حقق الاهم في الشوط الثاني بعد ان لعب بجدية اكبر ونجح في تقليص الفارق تدريجيا قبل ان يتقدم في اواخر المباراة ليحسمها بفارق هدفين.

وافتتح المنتخب النمسوي التسجيل في الدقيقة الاولى لكن قطر ردت بثلاثية ثم مر اصحاب الارض بفترة فراغ ليستغل المنتخب النمسوي الامر ويتقدم 5-4 بعد مرور 10 دقائق.

وكانت الهجمات القطرية عشوائية كثيرا ما سهل من مهمة المنتخب النمسوي الذي انهى الشوط الاول متقدما 14-13.

وفي مطلع الشوط الثاني استمرت عدم فعالية لاعبي المنتخب القطري ما سمح للمنتخب النمسوي في التقدم عليه بفارق نقطتين، لكن سرعان ما نظم اصحاب الارض صفوفهم وعادت الفعالية عند زلاتكو ماركوفيتش ليسجل هدفين ويمنح التقدم لفريقه 18-16 بعد مرور 8 دقائق.

وظلت النتيجة متقاربة ولم يتمكن اي منتخب من التقدم باكثر من هدفين ثم ساهمت الاهدف التي سجلها كل من زلاتكوس ماركوفيتش (8 اهداف) ورافيل كابوت (7) في منح الفوز لقطر لتحقق افضل نتيجة لها على الاطلاق في تاريخ مشاركاتها العالمية.

واختير القطري رافايل كابوت افضل لاعب في المباراة.

 

×