أعلن الألماني لوكاس بودولسكي بأنه سيعتزل دوليا

بودولسكي يعتزل اللعب دولياً بعد كأس أوروبا 2016

أعلن الألماني لوكاس بودولسكي بأنه سيعتزل دوليا بعد نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقررة عام 2016 في فرنسا، وذلك في لقاء أجرته معه صحيفة "بيلد" المحلية ونشر اليوم الجمعة.

وقال لاعب آرسنال الإنكليزي المعار إلى إنتر ميلان الإيطالي حتى نهاية الموسم: "يورو 2016 ستكون البطولة الأخيرة لي دوليا"، وتابع: "سبق لي أن حققت هدفي الأول المتمثل بإحراز كأس العالم. لا أحد قادر على انتزاع ذلك مني".

ويعاني بودولسكي (29 عاماً) لاستعادة مكان أساسي في تشكيلة المنتخب منذ "يورو 2012" وهو لم يظهر في بطولة كأس العالم الأخيرة في البرازيل والتي توّج فيها فريقه باللقب على حساب الأرجنتين 1-صفر في المباراة النهائية، سوى في الدور الأول.

وسيضع "بولدي" لدى اعتزاله حدّاً لمسيرة دولية امتدت 10 سنوات مع العلم أنه اختير في بداياتها أفضل لاعب صاعد في مونديال 2006 في ألمانيا.

ويسعى اللاعب ذو الأصول البولندية والذي بدأ مشواره مع كولن إلى "مساعدة إنتر ميلان لبلوغ مسابقة دوري أبطال أوروبا" علما أن الفريق يشغل المركز التاسع حاليا في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى المساهمة في تأهل ألمانيا إلى "يورو 2016" علما أنها تحتل المركز الثالث خلف بولندا وإيرلندا في مجموعتها ضمن التصفيات.

يذكر أن ثلاثة لاعبين ممن عاصرهم بودولسكي مع المنتخب أعلنوا اعتزالهم دوليا بعد كأس العالم الأخيرة هم ميروسلاف كلوزه وبير ميرتيساكر وفيليب لام.

 

×