لويس سواريز

الدوري الإسباني: مردود سواريز لا يقلق انريكي

أكد لويس انريكي مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بأنه ليس قلقاً ازاء ما يتردد عن مردود شحيح لمهاجمه الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، مبدياً في الوقت نفسه ثقته بعودة قوية للاعب.

ولم يسجل سواريز (27 عاماً) أكثر من خمسة أهداف منذ وصوله إلى "كامب نو" الصيف الماضي قادماً من ليفربول الإنكليزي مقابل 81 مليون يورو، علماً أنه خاض 16 مباراة مع الفريق الكاتالوني منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي عقب انتهاء فترة الايقاف التي فرضت عليه بسبب عضه الإيطالي جورجيو كييليني في الدور الأول من كأس العالم 2014 في البرازيل.

صحيح أنه يساهم كثيراً في تألق زميليه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا ويمدهما بالتمريرات الحاسمة، بيد أن سواريز بحاجة إلى ابراز مواهبه التهديفية التي أهلته ليتوج بلقب هداف الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي برصيد 31 هدفاً.

وقال انريكي: "كل اللاعبين يمرون بفترات عصيبة. لويس سواريز قادر على تسجيل أرقام ممتازة وسيحققها قريباً. أنا متأكد من الأمر"، مضيفاً "داخل منطقة الجزاء وخارجها، تابعت قلة من اللاعبين الذين يتحركون أفضل منه. لهذا السبب لا أرى داعياً للنظر إلى مردوده بشكل سلبي".

وتابع: "انها فترات يمر بها المهاجمون كافة. فجأةً يبدأ الحديث عن طلاق بينهم وبين المرمى"، وختم: "عندما ينتقل لاعب ما إلى بلد جديد وفريق جديد، يكون من الصعب التكيف مع الواقع المستجد وليس هناك عصا سحرية لتحقيق ذلك. اندمج (سواريز) في يوميات الفريق وتأقلم. لست قلقا عليه من الناحية الفنية بل انا متأكد بأنه سيعود إلى التسجيل عاجلاً أم آجلاً".

 

×