مورينيو يسلم على جيرارد بعد المباراة

الدوري الإنجليزي: مورينيو "يمزح" عن التعاقد مع جيرارد

تحدث جوزيه مورينيو مدرب تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مازحا عن احتمال لجوئه إلى التعاقد على سبيل الإعارة مع قائد ليفربول ستيفن جيرارد عندما ينتهي ارتباطه بناديه الحالي تمهيدا للانتقال إلى الدوري الأميركي.

وكان جيرارد أعلن في بداية العام الحالي أنه سيترك ليفربول وينضم إلى لوس أنجليس غالاكسي الأميركي عند انتهاء عقده الحالي في يوليو المقبل.

وأثبت جيرارد (34 عاما) أنه لا يزال قادرا على العطاء على أعلى مستوى بعد أن قدم أداء متميزا خلال تعادل ليفربول وتشلسي 1-1 في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية الثلاثاء.

وارتدت كرة لجيرارد من القائم وأنقذ حارس تشلسي تيبو كورتوا كرة خطيرة أخرى لجيرارد سددها من 30 مترا وبعد المباراة قال مورينيو إنه من المخجل أن يترك قائد منتخب إنجلترا السابق الكرة الإنجليزية.

وردا على سؤال إن كان سيسعى للتعاقد مع جيرارد قال مورينيو "أو على سبيل الإعارة.. أنا غير سعيد بمغادرته. كنت أود أن يحتفظ الدوري الإنجليزي بأفضل لاعبيه".

وأضاف المدرب البرتغالي المخضرم قوله "أعتقد أنه يملك ما يكفي من النوعية للعب في الدوري الممتاز.. ورغم أنه منافسي إلا أنني أشعر بالأسف لأنه سيغادر".

وقبل المباراة عبر مورينيو عن أسفه لعدم تعاقده مع جيرارد في 2005 خلال الفترة الأولى في تدريب تشلسي عندما تعثرت الصفقة بعدما قرر جيرارد البقاء في ليفربول.

وربما تكون هناك إشارة في تصريحات مورينيو إلى فرانك لامبارد (36 عاما) لاعب تشلسي السابق الذي تعاقد للعب في الدوري الأميركي بعد نهاية الموسم الماضي قبل أن ينضم على سبيل الإعارة إلى مانشستر سيتي بطل إنجلترا.