جانب من المبارة

الدوري الاسباني: رونالدو وميسي ابقيا الصدارة على حالها

ابقى البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي الصدارة على حالها بعد ان سجل الاول ثنائية لريال مدريد المتصدر والثاني ثلاثية (هاتريك) لبرشلونة  اليوم الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وتغلب ريال مدريد ثالث الموسم الماضي على مضيفه خيتافي 3-صفر، وبرشلونة الوصيف على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-صفر، فيما فاز اتلتيكو مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب على غرناطة 2-صفر.

ورفع "الملكي" رصيده الى 45 نقطة مع مباراة اقل امام اشبيلية، مقابل 44 لبرشلونة و41 لاتلتيكو مدريد.

على استاد "كوليزيوم الفونسو بيريز"، سجل رونالدو (63 و79) والويلزي غاريث بايل (67) اهداف ريال مدريد في مرمى خيتافي الذي تجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

ورفع رونالدو الفائز مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية عن العام 2014، رصيده الى 28 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري.

وعلى ملعب "ريازور"، بدأ برشلونة المباراة امام ديبورتيفو لا كورونيا بقوة ولاحت له الفرصة الجدية الاولى في الدقيقة العاشرة عندما نفذ الكرواتي ايفان راكيتيتش ركلة ركنية وصلت على اثرها الكرة الى ميسي الذي سددها باتجاه المرمى بيد ان الحارس فابريسيو اغوستو ابعدها فارتطمت بالعارضة وخرجت (10).

وما هي الا دقيقة واحدة حتى عوض ميسي الفرصة الضائعة من خلال تسجيله هدف التقدم من رأسية نادرة اثر تمريرة من راكيتيتش نفسه (11).

يذكر ان "البرغوث" سجل هدفين فقط برأسه من اصل 53 هدفا احرزها في 2014، وهو التاسع برأسه طوال مسيرته.

وبلغت سيطرة برشلونة على الكرة حتى الدقيقة 19 ما نسبته 81 في المئة.

واهدر الاوروغوياني لويس سواريز فرصة ذهبية بعد تمريرة متقنة من اندريس انييستا بيد ان الاول كان في موقف تسلل (22).

ولاحت الفرصة الاولى لديبورتيفو في الدقيقة 27 عندما سدد البرتغالي ايفان كافالييرو كرة بعد تجاوزه احد لاعبي برشلونة الا ان تسديدته جاءت بعيدة عن المرمى.

وضاعف ميسي الارقام بهدف ثان من تمريرة تلقاها من البرازيلي نيمار دا سيلفا فتخطى مدافعا وسدد الكرة بذكاء فوق الحارس اغوستو (33).

وبعد دقيقة واحدة كاد ديبورتيفو يقلص الفارق عبر ايزاك كوينكا لاعب برشلونة السابق، بعد تسديدة قوية تاهت عن الخشبات الثلاث (34). 

واجرى ديبورتيفو لا كورونيا، بطل الدوري في 2000 والوصيف في 2001 و2002، تبديلا واحدا بين الشوطين تمثل في اخراج كافالييرو واقحام خوسيه رودريغيز المعار من ريال مدريد.

ومرر نيمار كرة متقنة الى سواريز بيد ان الاخير سددها بعيدة عن المرمى (51).

ومرة جديدة وصلت الكرة الى ميسي من راكيتيتش على الجهة اليمنى سددها الارجنتيني قوية متقنة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث له ولفريقه (62) ورافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين.

واخرج لويس انريكي مدرب برشلونة كلا من سيرجيو بوسكيتس وانييستا وادخل مكانهما مارك بارترا والاسباني-البرازيلي رافينينا (65)، ثم استبدل نيمار ببدرو رودريغيز (69).

واثمر الضغط الكاتالوني هدفا رابعا سجله البرازيلي سيدني خطأ في مرمى فريقه اثر عرضية من البرازيلي الاخر داني الفيش (83).

وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

وعلى استاد فيسنتي كالديرون"، تغلب اتلتيكو مدريد على غرناطة بصعوبة 2-صفر.

وسجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (34 من ركلة جزاء) وراوول غارسيا (88) الهدفين ليعوض اتلتيكو مدريد خسارته في المرحلة السابقة امام برشلونة 1-3.

اما غرناطة فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز العشرين الاخير.

 

×