الكسيس سانشيز يحتفل بعد تسجيل الهدف الثالث في مرمى ستوك سيتي © ا ف ب بن ستانسال

الدوري الإنجليزي: ارسنال الى المركز الخامس

صعد ارسنال الى المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 3-صفر اليوم الاحد على ملعب "الامارات" في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين ارسنال بفوزه الى نجمه التشيلي الكسيس سانشيز الذي سجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 33 و49، وصنع الاول للدولي الفرنسي لوران كوسييلني (6).

وعزز سانشيز موقعه في المركز الرابع على لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا بفارق 3 اهداف خلف مهاجم تشلسي الدولي الاسباني دييغو كوستا المتصدر وهدفين خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو الثاني وبفارق هدف واحد خلف مهاجم كوينز بارك رينجرز تشارلي اوستين الثالث.

ورفع ارسنال رصيده الى 36 نقطة بفارق المواجهات المباشرة خلف ساوثمبتون الرابع والذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الثالث لاحقا.

واستغل ارسنال جيدا خسارة جاره اللندني توتنهام امام مضيفه كريستال بالاس 1-2 امس السبت في افتتاح المرحلة وانتزع منه المركز الخامس رافعا معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة امام مانشستر سيتي الاحد المقبل.

وحسم ارسنال نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين، حيث بكر بالتهديف عبر مدافعه كوسييلني بضربة رأسية اثر كرة عرضية من سانشيز من الجهة اليسرى.

وأضاف سانشيز الهدف الثاني عندما تبادل كرة مع الدولي التشيكي توماس روزيتسكي وتوغل داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين وسددها قوية زاحفة بيمناه على يمين حارس المرمى الدولي البوسني اسمير بيغوفيتش (33).

وعزز الدولي التشيلي تقدم النادي اللندني بالهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها زاحفة تحت الجدار البشري وفشل حارس المرمى بيغوفيتش في التقاطها (49).